عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصحفيين: الأزمة المالية فى طريقها للحل خلال ساعات

جمال عبد الرحيم عضو
جمال عبد الرحيم عضو مجلس نقابة الصحفيين

قال جمال عبد الرحيم - عضو مجلس نقابة الصحفيين -:" إن اتصالات تمت خلال الساعات الماضية بين نقيب الصحفيين ضياء رشوان، ووزير المالية الدكتور المرسي حجازي بشأن الأزمة المالية التي تعاني منها النقابة فيما يتعلق بمعاشات الصحفيين ومشروع العلاج".

وأضاف عبدالرحيم في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط أن الأزمة في طريقها إلى الحل خلال ساعات.
وقال خالد ميري - أمين الصندوق بنقابة الصحفيين-:" إن وزارة المالية خاطبت النقابة ردًا على مذكرة سابقة؛ للمطالبة بتوزيع اعتماد المالية المخصص للنقابة في الميزانية الجديدة بقيمة 35 مليون جنيه بناءً على مذكرة من النقيب السابق ممدوح الولي".
مؤكدًا أن النقابة تسعى حاليًا لدى وزارة المالية لدعم صندوق المعاشات بثلاثة ملايين جنيه لحين صرف المبلغ المعتمد في الميزانية الجديدة في الأول من يوليو.
وأضاف ميري في تصريحات مساء اليوم - الثلاثاء - أن توزيع المبلغ جاء على النحو التالي 10،2 مليون جنيه

لصندوق المعاشات و12،5 مليون جنيه لبدل الصحفيين، و12،3 مليون جنيه لبدل الإداريين والعمال.
وأشار ميري إلى أن عدد المستحقين للبدل الصحفي حوالي 6752 زميلا بإجمالي 5،148 مليون جنيه بقيمة 762،5 جنيه لكل زميل شهريا، موضحا أن نسبة الزيادة الجديدة تصل لحوالي 20\% بقيمة تتراوح ما بين 145 و150 جنيها.
وأكد أمين صندوق النقابة انتظام المعاش الصحفي اعتبارا من الأول من شهر يوليو المقبل بقيمة 800 جنيه، مضيفا أن النقابة تسعي حاليا لدى وزارة المالية لدعم صندوق المعاشات بثلاثة ملايين جنيه لحين صرف المبلغ المعتمد في الميزانية الجديدة في الأول من يوليو.