رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير الإنتاج الحربى: نعدل اللائحة المالية للعاملين

أخبار

الثلاثاء, 30 أبريل 2013 15:31
وزير الإنتاج الحربى: نعدل اللائحة المالية للعاملين
متابعات:

أكد وزير الإنتاج الحربي الفريق طيار رضا حافظ أهمية تأمين السلاح وتوفير الخدمات والمنتجات الأساسية للمواطنين من غذاء ودواء حتى تعتمد الدولة على ذاتها بدلا من الاعتماد على الآخرين، مشيدا بدور الصناعات الحربية في مصر لتوفير احتياجات الدولة والمواطنين على الصعيدين الحربي والمدني.

جاء ذلك في كلمة وزير الإنتاج الحربي خلال افتتاح مؤتمر الجمعية العمومية للعاملين بالإنتاج الحربي اليوم الثلاثاء بحضور ممثلين عن وزارة القوى العاملة واتحاد العمال ورؤساء النقابات العمالية.
وأشاد وزير الإنتاج الحربي بدور العمال لتحقيق التنمية الشاملة خاصة عمال الإنتاج الحربي لدورهم كركيزة

أساسية للقوات المسلحة في إنتاجها الحربي والمدني معربا عن استعداده لتلبية كافة طلبات العاملين ومنها المالية والاجتماعية.
وأوضح أنه يتم تعديل اللائحة المالية للعاملين بمصانع الإنتاج الحربي بمشاركة التنظيم النقابي ومعالجة الخلل في البدلات المالية وربطها بالإنتاج ومخاطر العمل.
وأشار إلى أن خطة وزارة الإنتاج الحربي لمواجهة البطالة حيث تم توفير فرص عمل ل1300 شخص مؤخرا، وإتاحة الفرصة لتشغيل أبناء العاملين من خلال أربع نشرات سنوية للتعيين بالمصانع الحربية. معلنا عن
زيادة الضغط المالي للعلاج للعاملين بالإنتاج الحربي والسماح باستفادة الوالدين من مزايا التامين العلاجي.
من جانبه، طالب محمد وهب الله نائب رئيس اتحاد عمال مصر بتعديل قوانين العمل التي مر عليها أكثر من 30 عاما.. مشيرا إلى استمرار الحوار المجتمعي للانتهاء من مشروع قانون النقابات العمالية وتحديد موعد إجراء الانتخابات العمالية للدورة الجديدة.. مؤكدا استعداد الاتحاد لإجراء الانتخابات في أي وقت.
هنأ سعيد النقيب رئيس النقابة العامة للعاملين بالإنتاج الحربي القوات المسلحة بعيد تحرير سيناء. مؤكدا ضرورة زيادة الاستثمارات والصناعات الحربية وفتح باب التصدير وتعديل اللائحة المالية للعاملين بالإنتاج الحربي، وشدد على رفضه لدعاوى البعض للإضراب عن العمل من بين العاملين بالإنتاج الحربي غدا - الأربعاء - بمناسبة عيد العمال.

 

أهم الاخبار