رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

واصل: يجب الأخذ بملاحظات كبار العلماء على "الصكوك"

أخبار

الثلاثاء, 30 أبريل 2013 14:42
واصل: يجب الأخذ بملاحظات كبار العلماء على الصكوكالدكتور نصر فريد واصل عضو مجلس الشورى
متابعات:

 
أكد الدكتور نصر فريد واصل عضو مجلس الشورى عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف ضرورة الأخذ بملاحظات الهيئة على مشروع قانون الصكوك مراعاة لمن كانوا ينظرون إلى عدم شرعيته.

وقال واصل - أمام جلسة المجلس اليوم التي بدأت في مناقشة تقرير لجنة الشئون المالية والاقتصادية عن هذه الملاحظات - إن موافقة هيئة كبار العلماء والمجلس اليوم ستنفى أي شبهة حول هذا القانون ونحن في أشد

الحاجة إليه.
من جانبه، قال الدكتور عصام العريان رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحرية والعدالة إن قانون الصكوك هو أول قانون كامل يصدره هذا المجلس وهو لصالح الاقتصاد المصري وتوجه بالشكر لجميع من ساهم في خروج هذا القانون وعلي رأسهم اللجنة المالية وهيئة كبار العلماء.
وأكد العريان أن تقرير الهيئة علي القانون يثبت بما لا يدع
مجالا للشك علي أن نواب المجلس بجميع اتجاهاته كانوا حريصين علي الإلتزام بالشريعة في هذا القانون كما نص الدستور وأنه لا يوجد بيننا وبين أية سلطة بالدولة سواء تشريعية أو شرعية أي خلاف.

ووجه عبد الله بدران رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور الشكر للرئيس على استجابته لما تقدم به بالمجلس من عرض القانون على هيئة كبار العلماء .
وقال إننا نتفق مع العريان في أن الجميع يتكاتف لمصلحة البلد ولإيجاد التمويل الاقتصادي المتوافق مع الشريعة الإسلامية ونحن نود في تلك الكلمة أن نتسامح مع بعضنا البعض.

أهم الاخبار