عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس جامعة كفر الشيخ: صناعة الموهوبين مشروع قومي يحظى بدعم الرئيس

ختام برنامج «جامعة
ختام برنامج «جامعة الطفل» بجامعة كفرالشيخ بمشاركة 100 طفل

 اختتمت جامعة كفر الشيخ، المرحلتين الرابعة والخامسة من جامعة الطفل، بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجي، اليوم السبت في كلية التربية النوعية.


 جاء ذلك بحضور الدكتور أماني شاكر، عميد كلية التربية النوعية، ووكلاء الكلية ورؤوساء الأقسام، أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، وطلاب جامعة الطفل وأولياء أمورهم.


 وبدأ الحفل بعزف السلام الجمهوري ثم تلاوة القرآن الكريم، وعرض فيديو عن برامج التدريب والزيارات المختلفة بكليات ومعاهد الجامعة.
 وأوضح رئيس جامعة كفر الشيخ الدكتور عبدالرازق دسوقي، إن جامعة الطفل هو مشروع قومي تتبناه أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، في مجال التعليم الإبداعي غير الرسمي للعلوم واكتشاف واحتضان الأطفال المميزين في مراحل مبكرة من التعليم، وهو أحد برامج التعليم الإبداعي التي تنتجها الأكاديمية لجميع الطلاب بالمجان، وبشراكة ناجحة مع الجامعات المصرية الحكومية والأهلية والخاصة بدعم واهتمام من فخامة رئيس الجمهورية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرًا إلى أن صناعة الموهوبين مشروع قومي لرعاية العقول المبدعة لدعم البحث العلمي وتوفير بيئة حاضنة للمبتكرين سواء كانوا تابعين لجامعة الطفل أو من مختلف المراحل الدراسية في الجامعة.
 ووجه رئيس جامعة كفرالشيخ، الشكر لأكاديمية البحث العلمي لتبنيها تلك الفكرة والمشروع المهم، والدكتور أميرة عكاشة، منسق جامعة الطفل بالجامعة وفريق العمل، مؤكدًا أن اهتمام الجامعة بجامعة الطفل يأتي من منطلق الاهتمام بزرع قيمة العلم في الأطفال، كما وجه الشكر لجميع المشاركين في برامج جامعة الطفل، وأولياء الأمور على حرصهم وتشجيعهم للأطفال للاشتراك في البرنامج، مشيرًا إلى رغبة الجامعة في زيادة الأعداد لنشر أكبر قدر من المعرفة، مؤكدًا أهمية المشروع.
 ووجهت الدكتور أماني شاكر، عميد كلية التربية النوعية، الشكر إلى الدكتور رئيس الجامعة لدعمه تلك الفكرة والمشروع المهم، مؤكدًا أن اهتمام إدارة الجامعة بجامعة الطفل يأتى من منطلق الاهتمام بزرع قيمة العلم والأخلاق والسعي إلى اكتشاف الموهوبين والمبتكرين.
 وأعرب الدكتور رشدي العدوي، وكيل كلية الزراعة للدراسات العليا والبحوث، منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة عن سعادته بانتهاء فعاليات برنامج جامعة الطفل، التي قدمت فيها جامعة كفر الشيخ لمجموع الأطفال المشاركين في البرنامج زيارات لعدد من

الكليات بالجامعة ومنشآت رياضية وبحثية.
 ووجه د. العدوي، الشكر والتحية للأطفال المشاركين في برنامج جامعة الطفل وأولياء أمورهم الذين حرصوا على مشاركتهم والقائمين على تدريبهم من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، متمنيًا أن تكون الجامعة أضافت إلى تنمية وصقل مهاراتهم.
 وأشادت الدكتور أميره عكاشة، منسق البرنامج برعاية واهتمام ودعم الدكتور عبدالرازق دسوقي، رئيس الجامعة لبرنامج جامعة الطفل وكذلك جهود جميع المشاركين في البرنامج.
 كما أعلنت أن عدد الطلاب المشاركين في البرنامج بلغ 100 طالب للفئة العمرية من 9 إلى 11 سنة، وشارك في التدريبات 7 مدربين من أساتذة الجامعة ومعاونة 14 معيدًا ومدرس مساعد هيئة معاونه في المعامل البحثية، وتعرف طلاب جامعة الطفل على إمكانات الكليات والمعاهد بجامعة كفر الشيخ، نظرًا لما توفره من فرص متعددة في المجالات كافة في سوق العمل، واستقبل عمداء الكليات الأطفال، وتم إجراء حوارًا وديًا معهم، وتقديم شرحًا وافيًا.
 وأضافت عكاشة أن البرنامج استمر 7 أيام، استضافت خلالهم الجامعة نحو 100 طفل وطفلة لممارسة الأنشطة الثقافية والرياضية والفنية والترفيهية، بجانب الأنشطة التفاعلية، التي يتعرفون من خلالها على الكثير من الموضوعات المهمة، التي تذكى روح الانتماء لدى الأطفال.

 واختتم حفل ختام برنامج جامعة الطفل بتوزيع شهادات التقدير على المدربين وفريق التنظيم لبرنامج جامعة الطفل، كما سلم رئيس الجامعة ومنسق برنامج جامعة الطفل الشهادات لجميع الأطفال الملتحقين بالبرنامج الخاص بجامعة الطفل.