رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأزهري:

الحكومة تحترم الاتفاقيات الخاصة بعلاقات العمل

أخبار

الاثنين, 29 أبريل 2013 17:10
الحكومة تحترم الاتفاقيات الخاصة بعلاقات العمل خالد الأزهري وزير القوى العاملة والهجرة
متابعات :

أكد خالد الأزهري وزير القوى العاملة والهجرة احترام الحكومة للاتفاقيات الخاصة بعلاقات العمل والحريات .. مشيرا إلى سعيها (أي الحكومة) إلى إجراء تعديلات على القوانين والتشريعات وإجراء الانتخابات العمالية في أقرب فرصة ممكنة.

وشدد الأزهري ـ في رسالة تهنئة وجهها اليوم الإثنين لعمال مصر والعرب والعالم، بمناسبة عيد العمال المصري الذي يوافق بعد غد الأربعاء ـ على حرص مصر على احترام الاتفاقيات الدولية الخاصة بقطاع العمل والحريات النقابية والعمالية وحرص الوزارة على تحقيق الاستقلالية للحركة العمالية فى إطار قانون يحمى الحريات ويتفق عليه الجميع

وهو أمر محل نقاش الآن من خلال الحوار المجتمعي الدائر حاليا بين أطراف الإنتاج في مصر .
وأوضح أنه يقف على مسافة واحدة من كل القوى العمالية ولا يتدخل فى شئونها  معربا عن تمنياته إجراء الانتخابات العمالية فى أسرع وقت حتى يتحقق الاستقرار القانوني والنقابي لعمال مصر الشرفاء.
وأشار إلى أنه اتفق مع زملائه النقابيين والقانونيين المتخصصين فى قطاع العمل على ضرورة الإسراع فى إجراء تعديلات وتغيرات على تشريعات وقوانين العمل وهو
ما سيتحقق فى أسرع وقت ممكن ويجرى مناقشته الآن من خلال لجنة مشكلة لهذا الغرض.
ولفت إلى أنه يتابع عن قرب كل مشاكل القوى العاملة داخل وخارج مصر، والتي عانت (أي العمالة) على مدار أكثر من ربع قرن من الزمان بحثا عن حقوقها المشروعة فى الاستقرار وحقها فى الأجر العادل وعلاقات العمل المتوازنة.
وقال إن أزمات البطالة والتشغيل والتدريب وتنقل الأيدى العاملة وأوضاع سوق العمل لن يتم مواجهتها إلا بخطة ورؤية عربية موحدة .. مؤكدا أن مصر خطت خطوات رائدة نحو بناء عهد جديد يكفل الحريات ويحقق العدالة الاجتماعية .. مثمنا دور عمال مصر على امتداد أرض الوطن وتاريخهم النضالي وعزمهم وإصرارهم نحو اجتياز الصعوبات التي تعترض الطريق .

 

أهم الاخبار