رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مصر ضمن الوجهات الأكثر تفضيلا للسياحة في المستقبل

بوابة الوفد الإلكترونية

أكدت أحدث دراسة لشركة ''فيزا'' العالمية، حول توجهات السفر والسياحة في عام 2013،أن السياحة الإقليمية مؤهلة للارتفاع مع بروز مصر وتركيا وفرنسا، ضمن الوجهات الأكثر تفضيلا للسفر مستقبلا بالنسبة للمقيمين في الشرق الأوسط وأفريقيا.

وذكر بيان لوزارة السياحة اليوم الاثنين أن الدراسة التي شملت 12.631 ألف مسافر من 25 دولة ، أشارت إلى أن الشعبية المتزايدة التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، كوجهة سياحية ناتجة بصورة جزئية عن الإقبال الداخلي في المنطقة نفسها فمن ضمن المسافرين من المناطق العالمية الأربع (آسيا المحيط الهادي، الأمريكاتان، الشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا).
كما أعرب المسافرون من الشرق الأوسط وأفريقيا عن نية قوية (76\%) للسفر مستقبلاً، خصوصاً المقيمون في الممكلة العربية السعودية والكويت ودولة الإمارت.
وأشارت الدراسة إلى أنه من

المتوقع أن تتركز الزيادة في السفر في نطاق المنطقة وآسيا ، حيث اختار 24\% من المسافرين من المنطقة السفر إلى تلك الوجهات خلال العامين الماضيين .
وقالت الدراسة إن عناصر الجذب والمناظر الطبيعية والثقافة هي الدافع الرئيسي لاختيار الرحلة المقبلة بغض النظر عن الوجهة، وتم التأكد من أهمية رغبة المسافرين في استكشاف آفاق جديدة من خلال مقياس السياحة العالمي الذي أشار إلى أن نسبة السياح العالميين زادت بمعدل 4\% في عام 2012 لتصل إلى 1.035 مليار شخص.