رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

زخارى وغنيم يتفقان على تنشيط البحث العلمى بالمدارس

أخبار

الاثنين, 29 أبريل 2013 15:08
زخارى وغنيم يتفقان على تنشيط البحث العلمى بالمدارس الدكتورة نادية زخاري وزيرة البحث العلمي والدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم
متابعات:

اتفقت الدكتورة نادية زخاري وزيرة البحث العلمي والدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم على ضرورة إنشاء كيان مؤسسي يجمع بين الوزارتين مسئول عن النشاط البحثي في المدارس أسوة بالأنشطة الاجتماعية والرياضية، يكون منوط له تقديم الدعم والرعاية والتنظيم والرعاية اللازمة للطلاب المبتكرين.

جاء ذلك اليوم خلال عرض 5 ابتكارت علمية جديدة لطلاب

من مدارس التعليم الفنى أمام الوزيرة بقاعة الاجتماعات بوزارة التربية والتعليم ضمن نشاط اتحاد طلاب المدارس، وتضمنت الابتكارات حلولا لبعض المشكلات التي يعاني منها المجتمع وتطوير مزلقانات القطارات، وإنقاذ الطائرات من السقوط.
وأشادت زخاري بابتكارات الطلاب، مؤكدة أن العقل المصري قادر على
الاختراع والابتكار تحت أي ظرف وفي أي بيئة مما يستوجب تبني تلك المواهب والاهتمام بالتعليم الفنى وتقديم الدعم اللازم له لتطويره؛ لأنه الأساس في تقدم العديد من الدول الآن.
وأشارت زخاري إلى أن الوزارة تولي اهتماما كبيرا بالمبادرات والمسابقات التى تستهدف نشر الثقافة العلمية في المجتمع وتشجيع النشء والشباب على الابتكار والاختراع، حيث إن البحث العلمي هو السبيل الأمثل للقضاء على كافة المشكلات التى تعوق مسيرة التنمية بمصر.

أهم الاخبار