رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تسليم أرقام جلوس طلاب الثانوية 15 مايو

أخبار

الاثنين, 29 أبريل 2013 14:30
تسليم أرقام جلوس طلاب الثانوية 15 مايوصورة ارشيفية
كتب - زكى السعدنى:

قررت وزارة التربية والتعليم بدء امتحانات الثانوية العامة يوم 8 يونيه القادم، وتنتهى يوم 29 من الشهر نفسه، وتحدد 15مايو المقبل بدء تسليم أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة.

يخوض امتحانات الثانوية العامة هذا العام 418 ألف طالب وطالبة على مستوى الجمهورية على أن يتم تسليم خطابات الندب للمعلمين الذين تم انتدابهم لأعمال المراقبة باللجان الامتحانية للمديريات التعليمية فى 26 مايو  2013. أكد محمود ندا - مدير الإدارة العامة للامتحانات - أن طلاب المرحلة الثانية الذين سيؤدون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي  418ألف طالب ويبلغ أعداد الطلاب الراسبين بالمرحلة الأولى10آلاف طالب وطالبة.، وأشار إلى أن عدد لجان السير لامتحانات الثانوية العامة يبلغ 1430 لجنة، ونفس العدد بالنسبة

لرؤساء لجان السير، وللمراقبين الأوائل للجان السير.
وأشار "ندا" إلى وجود 75 مركزًا لتوزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية، ويبلغ عدد لجان النظام والمراقبة 11 لجنة على مستوى الجمهورية موزعة بواقع لجان4 بقطاع القاهرة و2 الإسكندرية 3 المنصورة و 2 أسيوط. وبالنسبة للجان الإدارة توجد 4 لجان على مستوى الجمهورية منها لجنة بقطاع القاهرة وأخرى بقطاع الإسكندرية 3 بقطاع المنصورة و2 بقطاع أسيوط.
وصرح "ندا" بأن عدد المعلمين المسجلين لأعمال الملاحظة على الموقع الإلكتروني للوزارة يبلغ 514ألفا و854 ملاحظًا، وعدد غير الراغبين في العمــل 16ألفًا و150 وعدد الراغبين في العمل 498ألفًا و704. تحتاج
الإدارة العامة للامتحانات منهم 11775ملاحظا و7آلاف مراقب، و12ألفًا و800 معاون.
ويبلغ عدد مقدرى الدرجات3 آلاف مقدر، أكد الدكتور رضا مسعد رئيس قطاع التعليم العام، ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة - استقرار الوزارة على موعد بدء امتحانات الثانوية العامة، والذى يبدأ فى 8 يونيو القادم ويستمر حتى 29 من الشهر نفسه.
وقال مسعد:" إنه تمت مراعاة جدول امتحانات طلاب شعبة "علمى رياضة"، والذين يشكون دومًا من ضيق الوقت بين المواد، أكد محمود ندا مدير الإدارة العامة للامتحانات أنه من المقرر إعداد لجان سير امتحانات الثانوية تقدر بـ1430 لجنة؛ لاستقبال نحو 418 ألف طالب وطالبة هم من يؤدون امتحانات الثانوية العامة هذا العام على مستوى الجمهورية، مشددًا على أنه تم اختيار أماكن هذه اللجان بعناية، وتجنب اللجان التى شهدت أحداث عنف وشغب ومحاولات غش العام الماضى، فضلاً عن الابتعاد عن المناطق المعروف بوجود مشكلات ثأرية بها؛ حرصًا على أرواح الطلاب.

أهم الاخبار