رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جامعة كفرالشيخ تطلق زيارات ميدانية لمشروعات "حياة كريمة"

بمشاركة 100 طالب
بمشاركة 100 طالب وطالبة .. جامعة كفرالشيخ تطلق زيارات ميدان

أعلن رئيس جامعة كفرالشيخ الدكتور عبد الرازق دسوقي، اليوم الأحد، مشاركة 100 طالبا وطالبة من كليات ومعاهد الجامعة المتنوعة في جولة ميدانية لتفقد مشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري "حياة كريمة "في قريتي" البصراط واليسرى" مركز مطوبس بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة بإشراف الإدارة العامة لرعاية الشباب، ورافق الطلاب إيهاب جاد، وفريق العمل، عثمان فتح الله، أحمد عبد الله الصياد.

 

وزار وفد طلاب كليات الطب البيطري، والتمريض، والتربية النوعية ، مدرسة للتعليم الأساسي في قرية " البصراط " ومركز الشباب ومجمع خدمات المواطنين وأيضا مشروع مجمع الخدمات الزراعية، والمركز التكنولوجي، مشروع مجمع الخدمات البيطرية ومركز تجميع الألبان ، ومشروع نقطه اسعاف الكمين الدولي محطه رافع صرف صحى اليسرى ،وكوبري حديث الإنشاء  لخدمة المواطنين بقرية "اليسرى ، مشروع توسعات مدرسه اليسرى الإبتدائية .

وأوضح رئيس جامعة كفرالشيخ، أن الهدف من الجولة التفقدية تعريف الشباب بالمشروعات القومية في مختلف القطاعات، تعزيز ثقافة العمل التطوعي لديهم وتنمية روح الولاء والانتماء، واطلاعهم على الجهد المبذول من قبل الدولة المصرية للارتقاء بحياة المواطنين في الريف.

 

وأوضح أن الجامعة شاركت ضمن مشروع حياة كريمة بالعديد من القوافل الشاملة المتنوعة في القرى انطلاقًا من دورها ومسؤوليتها في المشاركة المجتمعية، لتقديم الخدمات الطبية والبيطرية والبيئية، إضافة إلى تقديم العديد من الدورات التوعوية والتثقيفية لأهالي تلك القرى.

 

وأكد اهتمام الجامعة بدعم المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي أطلقها السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس

الجمهورية ،لأهمية دورها فى تحسين المنظومة الاجتماعية للمصريين فى المناطق الأكثر احتياجا لتقديم الدعم والرعاية فى كافة المجالات الصحية والاجتماعية والاقتصادية، للارتقاء بالمستوى المعيشي داخل المجتمع المصرى.

 

وقال الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إن دور الجامعة لا يقتصر على الجانب التعليمي والتربوي فقط بل يمتد ليشمل تشكيل وعى الطلاب والطالبات بحجم الإنجازات فى المشروعات القومية الكبرى، التى تمثل لهم  مجالات جديدة للعمل بعد تخرجهم.

وأشار إلى أن ما تم إنجازه من مشروعات ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" يعد طفرة غير مسبوقة تشهدها مراكز وقرى الريف المصرى خصوصا فى قرى مركز مطوبس.

 

من جانبهم عبر طلاب الجامعة، عن سعادتهم بما شاهدوه من إنجاز ملموس على أرض الواقع، مؤكدين أن تلك المشروعات سوف تساهم بشكل كبير في تغيير واقع قرى الريف المصري، وتقديم أفضل مستوى من الخدمات للمواطنين، موجهين الشكر للقيادة السياسية على هذا الاهتمام غير المسبوق بقرى الريف المصري.