رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

النيابة ترجئ التحقيق مع باسم يوسف بسبب سفره للخارج

أخبار

الاثنين, 29 أبريل 2013 13:49
النيابة ترجئ التحقيق مع باسم يوسف بسبب سفره للخارجباسم يوسف
متابعات:

قرر المستشار محمد السيد خليفة المحامي العام بالمكتب الفني للنائب العام، إرجاء التحقيق مع الإعلامي الدكتور باسم يوسف مقدم برنامج "البرنامج" الترفيهي، إلى جلسة تحقيق يوم 8 مايو المقبل نظرًا لتواجده خارج البلاد، وذلك في شأن التحقيقات التي تجريها النيابة في البلاغات المقدمة ضده والتي تتهمه بإهانة رئيس الجمهورية وازدراء الدين الإسلامي.

وكانت النيابة قد سبق أن حددت جلسة اليوم لاستكمال التحقيق مع باسم يوسف، ومواجهته بالبلاغات المقدمة ضده في شأن ما تضمنته الحلقة السادسة من برنامجه من ألفاظ وعبارات اعتبرها مقدمو البلاغات أنها تدخل في إطار السب والقذف

والإهانة بحق رئيس الجمهورية والدين الإسلامي، وكذا مواجهته بما قدم من مستندات من الشركة المنتجة للبرنامج "كيو سوفت" وما قدمه رئيس مجلس إدارة شبكة ( سي بي سي ) التليفزيونية ومدير القنوات.
وتقدم منتصر الزيات المحامي عن باسم يوسف بطلب إلى النيابة تضمن اعتذار موكله عن عدم الحضور بجلسة اليوم، نظرًا لتواجده خارج البلاد بدولة الولايات المتحدة الأمريكية، مشيرا إلى أنه سيحضر إلى القاهرة في 3 مايو المقبل.
من ناحية أخرى، قررت النيابة العامة استدعاء
خالد منصور عضو فرقة باسم يوسف والذي أدى فقرة منولوج تحت مسمى "مسابقة الجمعة الجاية فين" إلى جلسة تحقيق يوم الخميس القادم لسماع أقواله حول فقرته التي قام بتأديتها في الحلقة السادسة من برنامج "البرنامج".
يذكر أن النيابة سبق لها وأن قررت في 31 مارس الماضي إخلاء سبيل باسم يوسف من سراي النيابة بكفالة مالية قدرها 15 ألف جنيه على ذمة التحقيقات، وذلك بعدما أسندت إليه تهمة إهانة الرئيس "محمد مرسي" رئيس الجمهورية وسبه وقذفه والاستهزاء بالدين الإسلامي، وذلك في ضوء بلاغات متعددة قدمها محامون في هذا الصدد.. وهي الاتهامات التي نفاها باسم يوسف جملة وتفصيلا مؤكدًا - خلال التحقيقات - أن برنامجه كوميدي ساخر يتناول القضايا التي تشغل الرأي العام في إطار كوميدي.

أهم الاخبار