رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وزير الكهرباء يؤكد أهمية الربط الكهربائى العربى

 المهندس أحمد إمام
المهندس أحمد إمام وزير الكهرباء

أكد المهندس أحمد إمام وزير الكهرباء والطاقة على الأهمية التى يوليها القادة العرب للربط الكهربائى العربى الشامل لأهميته الاقتصادية والفنية باعتباره أحد محاور التعاون العربى، نظرا لما للطاقة الكهربائية من دور فعال فى دفع التنمية الاقتصادية والاجتماعية لشعوب الوطن العربى.

وأعرب إمام - فى تصريحات على هامش اجتماعات المكتب التنفيذى الـ29 لمجلس وزراء الكهرباء العرب - عن شكره لكل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، والبنك الدولى على تمويلهم للدراسة بأجزائها الثلاثة وهيئة الربط الخليجي لما تقوم به من جهد فى التعاقد مع المكتب الاستشاري القانوني والآلية المقترحة فى هذا الشأن.
وأشار إلى الجهود المبذولة للإعداد والتنسيق لعقد المنتدى العربي الثاني حول آفاق توليد الكهرباء وتحلية المياه بالطاقة النووية، بالإضافة إلى تنظيم ورشة عمل حول استخدام أدوات الوكالة الدولية للطاقة الذرية في تخطيط الطاقة، وعقد دورة تدريبية فى مجال الجوانب الرقابية لاختيار مواقع محطات القوى النووية.
وقال إمام "إن افتتاح المعرض السابع للمعدات والتجهيزات الكهربائية في الوطن العربي فى يناير بدولة قطر كان بمثابة دفعة قوية للصناعات العربية فى هذا المجال، منوها إلى المعرض الثامن لصناعة المعدات والتجهيزات الكهربائية في الدول العربية، والندوة المصاحبة له، والذى تستضيفه دولة الإمارات العربية المتحدة العام القادم".
ولفت إلى أهمية دليل الشركات المصنعة للمعدات الكهربائية بقطاع الكهرباء، والذى أعده الاتحاد العربى للكهرباء، معربا عن شكره للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين على الجهود المبذولة لإعداد دراسة حول سوق المعدات الكهربائية في الوطن العربي، وتحديد حجم مساهمة الصناعات العربية في هذه السوق، ومدى ثقة المستهلك النهائي في المنتجات العربية.