رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السفارة الهولندية بالقاهرة تحتفل بـ"يوم الملكة" غدًا

أخبار

الاثنين, 29 أبريل 2013 12:54
السفارة الهولندية بالقاهرة تحتفل بـيوم الملكة غدًاخيرارد ستيجس
متابعات :

تحتفل السفارة الهولندية بالقاهرة غدا الثلاثاء بيوم الملكة ( العيد القومي ) الذي سيكون بمثابة آخر احتفال لها حيث تعتزم ملكة هولندا بياتريكس التي تولت العرش في 30 أبريل عام 1980

التنازل عنه لابنها الأمير ويليام ألكسندر المتزوج من الأميرة ماكسيما ولديه ثلاث بنات وهن الأميرات كاثرين أماليا والكسيا وآريان .
وقد أعلن خيرارد ستيجس السفير الهولندي بالقاهرة عن تنظيم احتفال متميز هذا العام خصيصًا لهذه المناسبة تحت عنوان "هنا هولندا" التي تضم عدة فعاليات ثقافية واقتصادية التي توضح للمصريين مختلف الجوانب التي تتميز

بها هولندا بهدف تعزيز التعاون بين البلدين وذلك وفي إطار الاحتفال "بيوم الملكة ".
وتضم الفعاليات التي ستبدأ في 30 أبريل وتستمر حتى 20 يونيو أربع ندوات حول الاستخدام الفعال للطاقة والزراعة المائية واللوجستيات الزراعية والرابعة بالتعاون مع وكالة الاستثمار الأجنبي الهولندية تحت عنوان "هولندا: بوابة أوروبا".
كما تشمل فعاليات "هنا هولندا" الأنشطة الثقافية ومن بينها عرض سلسلة من الأفلام الهولندية مترجمة باللغة العربية ومعرض فن الكتاب الإسلامي من مجموعة
ليدن الجمال في المخطوطات الشرقية بمناسبة مرور 400 عام علي بدء الدراسات العربية والإسلامية في هولندا وحفل تحييه فنانة الدي. جي الهولندية المشهورة "إيزيس".
وتشير الإحصاءات الرسمية إلي أن التبادل التجاري زاد بين مصر وهولندا عقب ثورة 25 يناير حيث بلغ 879ر2 مليار دولار في العام المالي 2011-2012 بالمقارنة بـ 447ر2 مليار دولار في العام المالي 2010-2011 .
وفي إطار دعم ثورات الربيع العربي، تبنت الحكومة الهولندية برنامجا تحت عنوان "ماترا ساوث" بهدف دعم التحول الديمقراطي في مصر وغيرها من الدول التي تمر بمرحلة انتقالية في المنطقة العربية فضلا عن عدد من البرامج التي يمكن أن تستفيد منها الشركات المصرية والهولندية بهدف تعزيز نمو التجارة بين البلدين .

 

أهم الاخبار