رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مباحثات لتعزيز التعاون العسكرى بين مصر والسودان

القوات المسلحة المصرية
القوات المسلحة المصرية

بدأت بالخرطوم اليوم الأحد اجتماعات بين هيئتي الأركان للقوات المسلحة السودانية والمصرية ، لبحث آفاق التعاون العسكري بين البلدين في مجالات التدريب وتأمين الحدود والمشروعات الإنتاجية .

وترأس الجانب السوداني في هذه الاجتماعات الفريق أول ركن عصمت عبدالرحمن رئيس هيئة الأركان المشتركة ، وعن الجانب المصري الفريق أركان حرب صبحي صدقي السيد رئيس هيئة الأركان .
وقال رئيس الجانب السوداني - في تصريحات للصحفيين عقب الاجتماع - إن التوجه نحو تعزيز العلاقات بين البلدين لا رجعة فيه ، واصفا العلاقات مع مصر بأنها في أحسن أوضاعها وأيامها ، مبديا سعي البلدين لتطويرها .
وأضاف أن الجانبين سيواصلان الاجتماعات قريبا في إطار اللجنة الفنية المشتركة التي تعقد اجتماعاتها دوريا في الخرطوم والقاهرة لبحث التدريب والتعاون العسكري بين البلدين.

ومن جانبه ، أكد رئيس الأركان بالجيش المصري أهمية التعاون بين البلدين إلى أقصى حد خاصة في هذه المرحلة التي يمر بها البلدان ، مشيرا إلى أن السودان يمثل العمق الاستراتيجي لمصر ولا يمكن التراجع عن العزم باتجاه تعزيز هذه العلاقات التي وصفها بالقديمة والمتطورة منذ أمد بعيد .
وكان الفريق أركان حرب صبحي السيد وصل في وقت سابق اليوم إلى الخرطوم على رأس وفد عسكري عالي المستوي لمباحثات مع الجانب السوداني في إطار التعاون العسكري بين البلدين .