رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الولايات المتحدة تحتفل باليوم العالمى لحقوق الملكية الفكرية فى مصر

بوابة الوفد الإلكترونية

تنظم السفارة الأمريكية فى القاهرة - بمناسبة الاحتفال باليوم العالمى لحقوق الملكية الفكرية- حلقة نقاشية حول "حماية الإبداع" يوم الثلاثاء القادم بمشاركة خبراء فى حقوق الملكية الفكرية والإبداع الفنى من الولايات المتحدة ومصر.

ويحضر الحلقة النقاشية "إيريك روتر" ، خبير فى التجارة القانونية والاقتصاد العالمى ؛ والمحامى "عبد المنعم الشافعى" ، الذى كان أحد الشخصيات الرئيسية فى عملية وضع وتنفيذ قانون حقوق الملكية الفكرية فى مصر عام 2002 وكمال عبد العزيز، مدير التصوير ومدير المركز القومى للسينما و"ربيع وهبة" ، الكاتب والمترجم و"عبد الستار فتحى" ، مدير مركز الرقابة على المصنفات الفنية و"محمد العدل"، المخرج السينمائى الشهير و"سمير فريد" الناقد السينمائى ؛ وممثلين عن جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين من مصر ورامى عصام، فنان الثورة.
وذكر بيان للسفارة الأمريكية بالقاهرة أن النقاش سيدور حول معالجة

كل الجوانب المحلية والدولية لحقوق الملكية الفكرية، مثل حقوق التأليف والنشر، والمنهجيات في تنفيذ حقوق الملكية الفكرية، وإعمال القانون، فضلا عن القرصنة في فنون الفيلم والسينما والنشر. وسيعقب المناقشة فرصة للاسئلة والحوار وتختتم بفقرات ترفيهيه وموسيقية.
ويهدف هذا اللقاء في القاهرة، كما هو الحال في مدن عالمية أخرى، للمساعدةعلى رفع مستوى الوعي بأهمية احترام حقوق الملكية الفكرية، وسيادة القانون، وكيف تشجع حقوق الملكية الفكرية علي الابتكار وتوليد الدخل، بينما توفر أيضا بيئة مواتية لنمو التجارة و الاستثمار في كل من الأسواق المحلية والدولية.