عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ختام فعاليات التدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث بالإسماعيلية

دكتور مومن القرقارى
دكتور مومن القرقارى

 

شهد المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية والعميد محمد عبد المالك مساعد قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري الموقف التعبوي لمحافظة الإسماعيلية بالمقر الإقليمي للشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة بالمحافظة، وذلك خلال التدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث "صقر ١٠٦" والذي تنفذه محافظة الإسماعيلية خلال الفترة من ٣٠أكتوبر وحتى الأول من نوفمبر ٢٠٢٢ في إطار التعاون المُثمر والبناء مع القوات المسلحة المتمثلة في قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري.  

وذلك بحضور اللواء محمد أنيس السكرتير العام واللواء هشام الطويل السكرتير العام المساعد والعميد أ. ح أسامة الحديني المستشار العسكري للمحافظة ولجنة قوات الدفاع الشعبي والعسكري والوفد المرافق لهما ومديري عموم المديريات الخدمية والمرافق الحيوية. 

 

حيث تم عرض فيلم تسجيلي عن مراحل إنشاء المركز الإقليمي للشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة بالمحافظة بالإضافة إلى عرض لمهام الشبكة في تأسيس البنية المعلوماتية المتكاملة عن المحافظة وعرض لخدمات السلامة العامة. 

وخلال عرض الموقف التعبوي لمحافظة الإسماعيلية، تم استعراض عدة مواقف وسيناريوهات لأزمات وكوارث منها هجمات سيبرانية على عدد من الأنظمة التكنولوجية لقطاعات حيوية بالمحافظة، وتعرُّض المحافظة لموجة من الأمطار الغزيرة والسيول ورياح شديدة، انهيار ثلاث منازل بحي من أحياء المحافظة. 

و قد أشار اللواء هنري إبراهيم معاون المحافظ للشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة بالمحافظة إلى الإجراءات التي تمت على أرض الواقع من ربط كافة المسئولين بمحافظة الإسماعيلية والجهات المعنية بالأزمة التي

تواجه المحافظة ومحاكاة للإجراءات العاجلة التي تتم من قبل المديريات والمرافق الحيوية ونقلها مباشرة من أرض الواقع. 

ومن جانبه أشاد مساعد قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري بسيناريوهات المحاكاة للمواقف التعبوية التي تم تناولها وطرق معالجة الأزمات والطوارئ والخطوات التنفيذية المتبعة خلال الأزمات المطروحة حيث تعد تجربة محافظة الإسماعيلية، في التدريب العملي المشترك "صقر ١٠٦" تجربة متميزة وفريدة، هذا العام متمنيًا للمحافظة مزيد من التقدم ومتابعة تطبيق أحدث الأنظمة التكنولوجية الحديثة. 


وقد أعرب نائب محافظ الإسماعيلية عن سعادته وتقديره للجهود المبذولة من قبل مديري عموم المديريات الخدمية والمرافق الحيوية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء على الإعداد الجيد والتنسيق التام فيما بينهم لإدارة الأزمات التي تم طرحها بالتدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث صقر "١٠٦".

والجدير بالذكر أن التدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث "صقر ١٠٦" يهدف إلى تنمية مهارات الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لمجابهة الأزمات والكوارث من خلال الاستغلال الأمثل لموارد المحافظة المتوفرة.