عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السمسرة تطالب رئيس حماية المستثمر الجديد صرف 1% من عائد الاستثمارات

محمود منتصر رئيس
محمود منتصر رئيس صندوق حماية المستثمر

 

طالبت شركات السمسرة والشركات العاملة محمود منتصر رئيس مجلس إدارة صندوق حماية المستثمر صرف الأموال المقررة لهم، والتي تمثل 1% من حجم الأموال المتاحة بالصندوق وفقًا لآخر قوائم مالية وفقًا للمادة «26» من نظام الصندوق..

كما طالبت الشركات سرعة الصرف وفقًا لآخر ميزانية تم اعتمادها، وذلك لدعم البنية الأساسية للشركات، وتغطية تكلفة بعض الخدمات المقدمة من الشركات للعملاء.

قالت شركات السمسرة إنه منذ شهر أبريل الماضي والشركات تترقب عملية الصرف إلا أنه لم يتخذ أي إجراء بهذا الشأن رغم مرور أكثر من 8 أشهر.

وكان مجلس الوزراء قد أصدر مؤخرًا قرارًا بتعيين محمود منتصر من ذوي الخبرة رئيسًا خلفًا لرئيس الصندوق السابق داليا خورشيد التي تقدمت باستقالتها بسبب تعارض المصالح بين استمرارها كرئيس مجلس إدارة للصندوق، ومنصبها عضوًا منتدبًا لشركة بلتون المالية

القابضة.

يشار إلى أن مجلس إدارة الرقابة المالية كان قد عين ضياءالدين رضا عضو مجلس إدارة صندوق حماية المستثمر من ذوي الخبرة قائما بأعمال رئيس مجلس إدارة الصندوق لحين اعتماد مجلس الوزراء قرار تعيين «منتصر» لرئاسة الصندوق.

يحظى محمود منتصر رئيس الصندوق بسيرة ذاتية وخبرات في القطاع المصرفي والقطاع المالي غير المصرفي كبيرة، حيث عمل نائبًا لرئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك الاستثمار القومي، والعديد من المناصب المختلفة بالبنك الأهلي، وبنك مصر، والعديد من الشركات والكيانات الكبرى العاملة في السوق المحلي.