رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الأهلي يطفئ فتنة "الخطاب المفبرك".. وكولر يفاضل بين شادي وشريف لقيادة الهجوم أمام الزمالك

شادي حسين لاعب الأهلي
شادي حسين لاعب الأهلي

أطفأ مسؤولو النادي الأهلي مبكراً فتنة الخطاب المفبرك الذي انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي ويحمل ما يفيد باعتراض القلعة الحمراء على ارتداء الزمالك الزي الأزرق في لقاء السوبر المقرر غداً الجمعة بالإمارات.

 

وأكد الدكتور سعد شلبي المدير التنفيذي للنادي الأهلي عدم صدور أي خطاب يحمل توقيعه أو يصدر بشكل رسمي عن القلعة الحمراء للاعتراض على زي الأهلي بخلاف أن اللوائح تؤكد أن الزمالك الطرف الأول في هذه المباراة وبالتالي من حقه اختيار الزي الذي يرتديه بما لا يتعارض مع زي الأهلي.

 

وكشفت أزمة الخطاب المفبرك عن مساعي البعض لإشعال الفتنة الجماهيرية بين مشجعي الفريقين قبل مواجهة السوبر التي ستشهد حضوراً جماهيرياً يصل إلى 25 ألف مشجع في ملعب هزاع بن زايد.

 

وتلقى الأهلي خطاباً رسمياً بخصوص الجوانب التنظيمية المتعلقة بالمباراة التي تنطلق في السابعة مساء بتوقيت القاهرة، وفي حال انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل، يتم اللجوء إلى وقت إضافي مدته ٣٠ دقيقة على شوطين، وفي حال استمرار التعادل يتم الاحتكام إلى ركلات الترجيح من نقطة الجزاء.

 

في المقابل ، وجهت جماهير الأهلي رسالة قوية أثناء استقبالها بعثة الفريق الأحمر في الإمارات بعدما حملت لافتة مكتوب عليها:" قاتلوا من أجل إسعادنا" وطالبوا بتحقيق لقب السوبر المحلي.

 

وفرض السويسري مارسيل كولر المدير الفني حالة من التركيز الشديد على بعثة الفريق وخاض الأهلي مرانه الأول أمس الأربعاء على ملعب نادي العين الذي يبعد حوالي ١٥دقيقة عن فندق الإقامة.

 

ورفض كولر أي حضور جماهيري في تدريبات الأهلي أو إعلامي وقرر غلق

المران منعاً لتشتيت اللاعبين قبل لقاء الزمالك.

 

ويعقد كولر مؤتمراً صحفياً في الثانية عشرة والنصف ظهر اليوم الخميس بتوقيت القاهرة للحديث عن اللقاء واستعدادات الأهلي لهذه المواجهة.

 

واستقر كولر على أغلب ملامح تشكيل الأهلي استعداداً لمواجهة الزمالك في السوبر خاصة في الخط الخلفي الذي لن يشهد أي تغييرات بمشاركة محمد الشناوي حارس المرمى بجانب أكرم توفيق الظهير الأيمن والتونسي علي معلول الظهير الأيسر ومحمود متولي بجانب محمد عبد المنعم الذي سيخضع لجراحة في الأنف بعد اللقاء.

 

وتقرر أن يشارك عمرو السولية لاعب خط الوسط في تشكيلة الأهلي بعد إصابة المالي أليو ديانج في العضلة الخلفية وتخلفه عن السفر مع الفريق للإمارات كما سيلعب بجواره الثنائي حمدي فتحي والبرازيلي برونو سافيو مع ثنائي الأطراف أحمد عبد القادر وطاهر محمد طاهر بينما يحتفظ كولر بورقة الجنوب أفريقي بيرسي تاو على مقاعد البدلاء.

 

ويفاضل كولر بين الثنائي شادي حسين ومحمد شريف لقيادة الهجوم الأهلاوي في السوبر خاصة أن اللاعبين ظهرا بصورة طيبة في التدريبات.