عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وكيل تعليم دمياط يتابع انتظام الدراسة في المدارس

جانب من المتابعة
جانب من المتابعة

 تفقد اليوم "على عبدالرؤوف"، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، سير العملية التعليمية بمدرستي الشهيد سامح ضياء الدين القصبي الابتدائية، ومدرسة ميت أبو غالب الثانوية التجارية.

 

 وبدأ وكيل الوزارة، جولته بزيارة مدرسة الشهيد سامح ضياء الدين القصبي الابتدائية، متفقدًا الفصول الدراسية وحجرات الأنشطة المختلفة، وناقش الطلاب فيما يتم شرحه من المعلمين للوقوف على مستوى إدراك الطلاب العلمي وإجادة المعلمين لاستخدام أساليب التعلم، مؤكدًا تفعيل ممارسات الأنشطة التربوية، واليوم الرياضي والثقافي بالمدارس للتحفيز والابتكار وغرس روح التعاون والعطاء.

 

 وانتقل "وكيل الوزارة" إلى مدرسة ميت أبو غالب الثانوية التجارية، إذ تفقد فصول المدرسة والورش العملية واطمأن على انتظام الدراسة، وناقش الطالبات فيما تم دراسته من المنهج الدراسي المقرر.

 

 وكلف وكيل الوزارة المعلمين بالمدرسة بالعمل علي تنمية الوعي لدى الطالبات بالتغيرات المناخية، وتأكيد دورهن من خلال تعديل السلوكيات من خلال ممارسات بيئية صحيحة للحد من الآثار السلبية للتغيرات المناخية والحفاظ على الموارد وحقوق

الأجيال القادمة، وذلك من خلال تنمية الوعي الطلابي بترشيد استهلاك الكهرباء وترشيد استهلاك المياه والمحافظة على البيئة من التلوث وإعداد أنشطة طلابية لتنمية وعي الطلاب بالقضايا البيئية والتغيرات المناخية، تتماشى مع الأهداف الاستراتيجية للتعليم الواردة في “رؤية مصر 2030” في المرحلة القادمة. 

 

 وشدد على تكثيف الإشراف اليومي خصوصًا أثناء دخول وخروج الطلاب، وخلال فترة الفسحة وتوزيع المهام وتحديد الأدوار والمسئوليات على المعلمين ضمانًا لتحقيق الانضباط والحرص على سلامة الطلاب.

 

 جاء ذلك بناءً على توجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، والدكتورة منال  عوض، محافظ دمياط، وذلك لمتابعة جدية العمل التعليمي والإداري بالمدارس.

وكيل تعليم دمياط يتابع انتظام الدراسة في المدارسوكيل تعليم دمياط يتابع انتظام الدراسة في المدارسوكيل تعليم دمياط يتابع انتظام الدراسة في المدارس