رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

جبالي يوضح القواعد التنظيمية خلال مواجهة وزير الصحة بطلبات النواب

المستشار الدكتور
المستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب

 في رسالة تحذرية شديدة اللهجة، أكد المستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن، برئاسة عدد من القواعد التنظيمية، أثناء مناقشة 98 أداة رقابية موجهة للدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، التي يعقبها رد الوزير على ما جاء بتلك المواجهة.

 

 اقرأ أيضًا: البرلمان يواجه وزير الصحة بـ 98 أداة رقابية


 
 قال رئيس المجلس إن مكبر الصوت سيتم يتم إغلاقه إلكترونيًا بعد دقيقتين ممنوحة لكل عضو، لاستعراض الأداة الرقابية الموجهة للوزير، متابعًا: "إغلاق مكبر الصوت ليس انتقاصًا من سيادتك، ولكن يعنى أن الوقت انتهى، وفى حال حصول كل عضو على دقيقتين يعنى أننا سنستمع إلى 200 دقيقة من النواب خلاف تعليق الوزير على الأدوات الرقابية، يعنى قاعدين للمغرب، استمروا معايا أرجوكم".
 
 وتابع رئيس المجلس: "من القواعد المنظمة أيضًا عدم الخروج عن موضوع الأداة الرقابية المقدمة، وإلا سيتم إغلاق مكبر الصوت إلكترونيًا أيضًا".
 
 واستكمل المستشار الدكتور حنفى جبالى: "الحديث

سيكون مرة واحدة ويعقب الوزير على الأدوات الرقابية مرة واحدة أيضًا فى نهاية الجلسة، ومن يتم النداء على اسمه لاستعراض أداته الرقابية المقدمة، حضراتكم سامعين، أعتقد هناك مكبرات صوت فى البهو الفرعونى، صوتى وصل إلى المحافظات كافة، وليس البهو الفرعوني وعلى غير عادتى رفعت صوتى".
 
 وقال موجهًا حديثه للأمين العام لمجلس النواب: "أرجو من سيادتك عدم قبول طلبات من النواب غير المتواجدين أثناء النداء عليهم بعد حضورهم للجلسة مرة أخرى، طلبًا لمنحهم فرصة أخرى للحديث، لن أقبل طلبات، من يتم النداء على اسمه ولن يكون متواجد لن يتم النداء مرة أخرى عليه".