رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التحاق 579 ألفًا و883 طالب ثانوية عامة بالجامعات

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي في المؤتمر

 كشف الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، التحاق 579ألفًا و883طالب وطالبة حاصلين على شهادة الثانوية العامة بالجامعات هذا العام.

 

اقرأ أيضًا: وزير التعليم العالي يشارك في المؤتمر الاقتصادى.. صور

 

جاء ذلك خلال مشاركته اليوم الإثنين، في فعاليات جلسة بعنوان (خارطة طريق لزيادة مشاركة القطاع الخاص في قطاع التعليم) في المؤتمر الاقتصادي.

 

وأوضح وزير التعليم العالي أنهم موزعون على النحو الآتي: 365.007 طلاب وطالبات للشعبة العلمية بنسبة 63 في المائة، و214.876 طالبًا وطالبة للشعبة الأدبية بنسبة 37 في المائة.

 

وأشار وزير التعليم العالي إلى أن إجمالى عدد الطلاب المقيدين بالجامعات الخاصة والأهلية بلغ 71 ألف طالب موزعة على النحو الآتي: 72 في المائة ثانوية عامة، 27 في المائة شهادات معادلة).

 

وأكد وزير التعليم العالي زيادة أعداد المقبولين بالجامعات الأهلية والخاصة هذا العام مقارنة بالعام الماضى بنسبة تصل إلى 58 في المائة، وكذلك انخفاض حاد في أعداد الطلاب المصريين الدارسين فى الخارج هذا العام.

 

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية أمس الأحد، المؤتمر الاقتصادي الذى تنظمه الحكومة خلال الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر الجاري؛ لمناقشة أوضاع ومستقبل الاقتصاد المصري، بمشاركة واسعة لنخبة من كبار الاقتصاديين، والمفكرين، والخبراء المتخصصين.

 

وتستهدف الجلسة الوقوف على فرص وآفاق تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص لدعم العملية التعليمية بما يعزز دور شركاء التنمية في النهوض بالتعليم المصرى سواء

العام أو الفني، بالإضافة إلى التعليم العالى.

 

وقدم وزير التعليم العالي عرضًا تفصيليًا حول دور التعليم العالى والبحث العلمي فى اقتصاد المعرفة وذلك في محاور عدة هي: مشاركة القطاع الخاص فى التعليم العالى، عالمية التعليم وجذب الاستثمار، ريادة الأعمال ودعم المشروعات الناشئة، والحوافز الاستثمارية واستقطاب المستثمر الأجنبي.

 

وأشار وزير التعليم العالي إلى أن البنك الدولي وضع إطارًا وحدد الركائز الأساسية لاقتصاد المعرفة وهى: التعليم والتدريب، والبحث والابتكار، والحوافز الاقتصادية والنظام المؤسسى، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والبنية التحتية.

 

وأكد أهمية التعليم العالي في تطوير اقتصاد المعرفة، موضحًا أن مؤسسات التعليم العالى تلعب دورًا مهمًا في نقل المعرفة إلى الصناعة.

 

لمزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا.

 

موضوعات ذات صلة:

انطلاق الملتقى الأول لطلاب مصر 2030 في جامعة حلوان

مصر تحتاج توفير مليون فرصة عمل جديدة سنويًا

نصائح لغير القادرين على سداد المصروفات الدراسية بالجامعات

قبول 71 ألف طالب بالجامعات الأهلية والخاصة