رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

اسكتلندا تُطالب بإجراء انتخابات عامة مُبكرة بعد فوز سوناك

 ريشي سوناك
ريشي سوناك

 طالبت الوزيرة الأولى في اسكتلندا نيكولا ستورجون، بإجراء انتخابات عامة مُبكرة بعد فوز وزير المالية البريطاني الأسبق ريشي سوناك، رئيسًا للوزراء، مُؤكدة أن بلادها لم تكن ستصوت له أبدًا، قائلة "على الجانب السياسي، أود أن أقترح قرارًا فوريًا يجب أن يتخذه، والآخر لا ينبغي له بالتأكيد. يجب أن يدعو إلى انتخابات عامة مُبكرة.. بالنسبة لاسكتلندا، بالطبع سيكون رئيس وزراء آخر، لأننا لم نفعل ذلك، لم نُصوت ولن نُصوت بالتأكيد إذا أُتيحت لنا الفُرصة "، جاء ذلك عبر موقع التدوينات المُصغرة "تويتر".

 

اقرأ أيضًا.. ريشي سوناك يحسم المُنافسة ويفوز برئاسة وزراء بريطانيا

 

وقد فاز وزير المالية البريطاني السابق ريشي سوناك، برئاسة وزراء بريطانيا، وأصبح زعيمًا جديدًا لحزب المحافظين وذلك بعد انسحاب مُنافسته بيني موردونت، وزيرة العلاقات مع البرلمان.

 

وانسحبت موردونت من السباق لزعامة حزب المحافظين البريطاني بعد فشلها في

جمع ما يكفي من أصوات نواب الحزب، إذ أفادت التقارير بحصولها على 25 صوتًا فقط، فيما جمع سوناك أصوات 194 نائبًا.

 

وفي وقت سابق، أعلنت رئيسة الوزراء البريطانية ليز تراس، الخميس، استقالتها من منصبها، لتكون صاحبة أقصر مُدة في رئاسة الحكومة في تاريخ البلاد إذ تولت المنصب قبل 44 يومًا فقط، وسط أزمات اقتصادية وخلافات سياسية، قائلة "إنه سيتم اختيار زعيم جديد لحزب المُحافظين في غضون الأسبوع المُقبل، ما يفتح صراعًا جديدًا على السُلطة داخل الحزب الحاكم، بعد استقالتها واستقالة بوريس جونسون من قبلها".