رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جداول امتحانات شهر أكتوبر لصفوف النقل في دمياط

امتحانات صفوف النقل
امتحانات صفوف النقل

 أعلنت مديرية التربية والتعليم في محافظة دمياط جداول امتحانات شهر أكتوبر لطلاب صفوف النقل من الرابع الابتدائي حتى الصف الثاني الثانوي.

 

اقرأ أيضًا: تحديد تدابير المدارس في حالة سقوط الأمطار

 

وتنطلق امتحانات شهر أكتوبر في جميع صفوف النقل من الرابع الابتدائي حتى الصف الثاني الثانوي في مدارس دمياط يوم الأربعاء المقبل، الموافق  26 أكتوبر الجاري، وتنتهي في الأول من نوفمبر المقبل.

 

ويؤدي الطلاب امتحانات شهر أكتوبر في حصة خلال اليوم الدراسي، مع استكمال عملية الشرح بعد انتهاء الامتحان، على أن يتولى معلم الحصة المراقبة على الطلاب.

نظام تقييم صفوف النقل

 

أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في وقت سابق، نظام التقييم لصفوف النقل من الصف السادس الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي العام للعام الدراسي 2023/2022.

 

وأكد تطبيق درجات أعمال السنة على صفوف النقل من الصف السادس الابتدائي، وعدم تطبيقها على الصفين الرابع والخامس الابتدائي التابعين لنظام التعليم الجديد.

 

وأوضح وزير التربية والتعليم أن الهدف من تطبيق أعمال السنة هو تجهيز الطلاب للمذاكرة أول بأول دون أن يفاجئ بامتحان الفصل الدراسي الأول أو الثاني، ومن أجل تصحيح المسار.

 

وأضاف وزير التربية والتعليم أن درجات أعمال السنة موزعة كالآتي: 5 درجات لسلوك الطالب و5 درجات للأنشطة، و10 درجات امتحان الشهر الذي يضعه موجه المادة على

مستوى المدرسة.

 

ولفت وزير التربية والتعليم إلى عقد اختبارين في الفصل الدراسي، ويحصل الطالب على الدرجة الأعلى فى الامتحانين، ويعقد الاختبارين في شهري أكتوبر ونوفمبر ويعقبهم امتحان الفصل الدراسي الأول.
 

وأعلن وزير التربية والتعليم نظام الدراسة والتقييم لطلاب الصفين (الرابع والخامس) من الحلقة الابتدائية للعام الدراسى 2022/2023.

ويعتمد نظام التقييم على قياس مخرجات التعلم للمواد الدراسية المطورة، ويدرس الطلاب في الصفين (الرابع، والخامس) من الحلقة الابتدائية (12) اثنى عشر مقررًا، بالإضافة إلى أنشطة التوكاتسو.

 

وتخصص 60 درجة للاختبارات، و35 درجة للمهام الأدائية، و5 درجات للمواظبة على الحضور لتكون الدرجة النهائية 100 درجة.

 

 

لمزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

12نصيحة لحماية طلاب المدارس من لعبة الموت

التعليم تحذر من لعبة تهدد حياة الطلاب

منصات إلكترونية متعددة للتعليم الأساسي مجانًا

10 تعليمات مشددة لمنع تكدس الطلاب في المدارس

مواصفات ورقة امتحانات الثانوية العامة 2023