عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أزهر الشرقية يفعل مبادرة "أنا الراقى بأخلاقي" لتقويم سلوك الطلاب

بوابة الوفد الإلكترونية

 قرر الدكتور السيد أحمد الجنيدي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية، تفعيل مبادرة المشروع التربوي (أنا الراقى بأخلاقي)، الذي يهدف إلى غرس القيم الرفيعة المعتبرة في دنيا الناس، على نحو يُحصن الطلاب من السلوكيات المنحرفة والأفكار الهدامة.

 

 وأوضح الجنيدي، أن تفعيل المبادرة يأتي استجابة لما تفرضه علينا تعاليم ديننا الحنيف، واقتداءً بالنبى الكريم -صلى الله عليه وسلم- الذي كان خلقه القرآن، ورغبة من الأزهر الشريف في مواجهة الانحرافات السلوكية والأفكار المتطرفة على الأصعدة كافة.

 ولفت إلى أنه في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية ورؤية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، التى تهدف إلى غرس الأخلاق الحميدة في نفوس الشباب، وتعزيز الانتماء الوطني، وتجنب الأفكار الشاذة الوافدة، التي تخالف صحيح الدين والتقاليد المجتمعية الأصيلة، سيتم تفعيل المبادرة من ٢٠٢٢/١٠/٢٨م بمعاهد المنطقة كافة لجميع المراحل، وذلك من خلال مجموعة من الأنشطة الطلابية تتضمن القيم محل التناول.

 

 وأشار إلى توجيهات فضيلة الشيخ أيمن

عبدالغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، سيتم التركيز على قيمة أخلاقية في برنامج الإذاعة الصباحية بفقرات مختلفة لمدة أسبوع، يليها قيمة جديدة في الأسبوع التالي، وكذلك من خلال مجموعة من المسابقات والأنشطة الإبداعية يقوم بتنفيذها طلاب المعاهد الأزهرية بالشرقيةمثل: القصة والشعر والتعبير الفني بما يثيره ذلك في وجدان الطلاب على نحو يسهم في إنماء هذه القيم.

 

 وذكر رئيس أزهر الشرقية أن هناك جوائز للطلاب المشاركين في هذة الأنشطة، منوهًا إلى أن المبادرة تتم تحت إشراف قطاع المعاهد الأزهرية بمنطقة الشرقية الأزهرية، وقد تم اختبار أفضل المنسقين بالإدارات التعليمية كافة، لمتابعة تفعيلها على أفضل صورة.