رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عميد تجارة القاهرة: نسعى لإعادة اكتشاف هويتنا المصرية

جمال شحاتة عميد تجارة
جمال شحاتة عميد تجارة القاهرة

 قال الدكتور جمال شحاتة، عميد كلية تجارة جامعة القاهرة، إننا نبحث إعادة اكتشاف هويتنا المصرية للتوصل إلى هوية خاصة رائدة بالوطن.

 

 اقرأ أيضًا.. مصر تحتاج توفير مليون فرصة عمل جديدة سنويًا

 

 جاء ذلك خلال كلمته في المؤتمر الأول لإعادة صياغة العلامة التجارية المصرية Rebranding Egypt Summit، الذي دشنته كلية التجارة في جامعة القاهرة اليوم السبت، بأحد فنادق القاهرة، بحضور الدكتور محمـد معيـط، وزير المالية.

 

 وأوضح عميد كلية التجارة أن الهوية الفريدة لكل دولة تساعد على إثراء البرامج التي تساعد على النمو، مشيرًا إلى أن الهوية تعود بمنافع كثيرة على الوطن بالنمو والاستفادة بتاريخ مصر العريق وتعبئة الجهود العلمية للاستفادة بها وتنفيذها.

 

 وأشاد عميد كلية التجارة بدعم الدكتور محمد معيط، وزير المالية، لكلية التجارة جامعة القاهرة دائمًا، والذي كان ينتمي لكلية التجارة وتخرج منها.

 ووجه عميد كلية التجارة الشكر إلى اللواء أركان حرب، بهجت محمد فريد، مثمنًا دور أكاديمية ناصر في تخريج دفعات شبابية قيادية عظيمة.

 وأوضح عميد كلية التجارة أن المؤتمر يناقش قضية جوهرية مهمة جدًا وهو إعادة صياغة العلامة التجارية المصرية.

 وأشار عميد كلية التجارة إلى أن الفكرة وراء عقد المؤتمر هي إتاحة فرصة للتحاور حول إمكانية وجود تأثير لمصر في الناتج المحلي الإجمالي، لذلك حاولنا عمل إعادة صياغة للعلامة التجارية

الخاصة بالدولة.

 وأكد عميد كلية التجارة أن الهوية هي التي تحدد هدف مصر من إنتاجها هل للتصدير أم للاستهلاك، فالقضية الخاصة بالهوية المصرية معقدة ولكن بها بُعد سياسي وبُعد تراثي وبعد اقتصادي، وغيرها من الأبعاد.

 وأضاف عميد كلية التجارة أن الأبحاث حول العالم تؤكد أن تطوير العلامة التجارية لدولة ما تكون نقطة مهمة في تقدم وتطوير الدولة، لذلك الغرض الرئيسي من المؤتمر هو محاولة للفهم المبني على العلم، وتأمين مصالح شرائح كثيرة من المجتمع، وتعزيز فلسفة تنمية المجتمع ككيان واحد من دون تمييز في الشرائح.

 

لمزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا.

 

موضوعات ذات صلة:

نصائح لغير القادرين على سداد المصروفات الدراسية بالجامعات

قبول 71 ألف طالب بالجامعات الأهلية والخاصة

إطلاق أكبر ماراثون من أجل المناخ في الجامعة البريطانية

وزير التعليم العالي يشهد تحية العلم في جامعة القاهرة.. صور