عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

10 مباريات دون هزيمة.. مشوار المنتخب الإنجليزي إلى مونديال قطر 2022

منتخب إنجلترا
منتخب إنجلترا

تمثل التصفيات المؤهلة إلى البطولات الكبرى مقياسًا واضحًا على أداء ومستوى المنتخبات المشاركة في الحدث العالمي، ولذلك لم تجد "بوابة الوفد" معيارًا أفضل من ذلك لتسليط الضوء على المنتخب الإنجليزي، المنتظر مشاركته في كأس العالم 2022 بقطر المحدد له موعد يوم 20 الشهر المقبل إلى 18 ديسمبر.

 

اقرأ أيضًا.. منتخب فرنسا بين أمجاد الماضي وحلم التتويج بالمونديال الثاني على التوالي

 

بلغ المنتخب الإنجليزي نهائيات كأس العالم في 15 نسخة سابقة، وهو يستعد للمشاركة رقم 16 في النسخة الثانية والعشرين التي ستقام في دولة قطر.

 

 

ووضعت القرعة المنتخب الإنجليزي في المجموعة الثانية والتي تضم منتخبات (إنجلترا - ويلز - إيران - الولايات المتحدة الأمريكية).

 

وبالنظر إلى مشوار منتخب إنجلترا إلى مونديال 2022 نجد أنه تصدر المجموعة التاسعة بتصفيات أوروبا برصيد 26 نقطة، والتي كانت تضم كلا من بولندا، المجر، ألبانيا، أندورا وسان مارينو.

وحقق المنتخب الإنجليزي الفوز في 8 مباريات، بينما تعادل

في مباراتين ولم يتذوق طعم الخسارة قط، وأحرز لاعبو الأسود الثلاثة 39 هدفا، بينما تلقت شباكهم 3 أهداف فقط خلال جميع مباريات التصفيات.

 



ويُعد الإنجليزي هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير الإنجليزي، هداف تصفيات كأس العالم عن القارة الأوروبية برصيد 12 هدفا، متساويا مع الهولندي ممفيس ديباي لاعب برشلونة الإسباني.

 

كان عام 1966 شاهدًا على الإنجاز الأكبر في تاريخ المنتخب الإنجليزي، حينما تُوج بلقبه الدولي اليتيم، مستفيدا من إقامة البطولة على أرضه وبين جماهيره.

وإلى جانب هذا اللقب الوحيد، حقق الإنجليز المركز الرابع مرتين سابقتين، وكان ذلك في مونديالي المكسيك 1986 وروسيا 2018.