رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مؤتمرات السيسي تركت انطباعًا جيدًا لدى الشباب الأفريقي.. فيديو

 مؤتمر شباب العالم
مؤتمر شباب العالم

 قال الدكتور يسري الشرقاوي، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، إن الشباب في أفريقيا يقدرون ما يفعله الرئيس عبدالفتاح السيسي، من أجل تنمية القارة السمراء، مؤكدًا ضرورة رفع معدل الصادرات المصرية في الأسواق الأفريقية.

 

اقرأ ايضًا.. كلاكيت ثامن مرة.. مؤتمرات الشباب تبرز حرص القيادة السياسية للتواصل معهم

 

وأكد الدكتور يسري الشرقاوي، أن الأفارقة لديهم حالة عشق لمصر ما يعزز  فرص الوصول إلى السوق الأفريقي وتلبية احتياجاته بالصادرات المصرية، مشيرا إلى أن الحضور الإفريقي في مؤتمرات الشباب ترك انطباعًا جيدًا لدى الشباب.

 

أضاف  أن الشباب الأفريقي تطور كثيرًا وأصبح يواكب التطور العالمي بمختلف المجالات، فضلًا عن أن أول تليفون ذكي أفريقي صُنع في رواندا، لافتًا إلى أن 80% من المشروعات في الدول الأفريقية زراعية.

 

واقترح عمل تعريف سوقي للمنتجات المصرية في إفريقيا والتعرف على المنافسين هناك وتوطين الصناعة، وتأسيس شركة نقل بحري محلي حول القارة الإفريقية، لافتا إلى

أن «كيب تاون» مشروع كبير وطموح لكنه طويل الأجل.

 

وأكد أن حل مشكلات المصنعين يجب أن تكون لها أولوية قصوى على أجندة المؤتمر الاقتصادي، لأنه هناك 6 جهات في مصر تتعامل مع المصدرين، بينما الأمر يحتاج لجهة موحدة تتولى الملف بكافة جوانبه، مشيرًا إلى أن القارة الإفريقية تنتج كاكاو بـ 5 مليارات دولار وتستورد الشيكولاتة بـ 105 مليارات دولار، لافتا إلى أن حجم وإردات القارة الإفريقية عام 2021 بلغت 516 مليار دولار.  

 

جاء ذلك خلال حديثه مع الإعلامي مصطفى بكري، في برنامج حقائق وأسرار، المذاع على قناة صدى البلد.

 

شاهد الفيديو