رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

40 % زيادة في حجم التبادل التجاري بين مصر والهند

سامح شكري ووزيرالخارجية
سامح شكري ووزيرالخارجية الهندي

 استقبل سامح شكري، وزير الخارجية، نظيره الهندي سوبرامانيام جايشاكنار، وتناول الجانبان العلاقات المصرية - الهندية وسبل تعزيزها في شتى المجالات إلى جانب القضايا الإقليمية والدولية الآنية.

 

 اقرأ أيضًا: شكري يستقبل سكرتير اتفاقية الأمم المتحدة للمناخ

 

 

 قال شكري إن زيارة وزير الخارجية الهندى إلى مصر تناولت زيادة حجم التبادل التجارى إلى 40% بين البلدين، وتأتي هذه الزيارة بمناسبة العام 75 على العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

 

 

 ترتبط مصر والهند بتاريخ طويل من العمل المشترك سواء في حركة عدم الانحياز أو التنسيق الثنائي، موضحًا أن البلدين لديهما رغبة مشتركة في تحقيق الأهداف التنموية، لافتًا إلى أن مصر خلال السنوات الماضية حققت طفرة في الاستقرار والعمل على الارتقاء بمعيشة المواطن المصري ضمن برنامج

حياة كريمة.

 

 وأشار شكري إلى أنه تناول مع وزير خارجية الهند الكثير من القضايا الإقليمية والدولية والارتقاء بالعلاقات الثنائية على المستويين السياسي والاقتصادي والاستفادة من الإمكانات بين البلدين للدفع في العلاقات بين البلدين، لافتًا إلى تطلع مصر للاستفادة الكاملة من هذه العلاقة.

 

 وعقد وزير خارجية مصر ووزير خارجية الهند، مباحثات موسعة تتناول جوانب العلاقات الثنائية كافة، وتبادل الأفكار تجاه الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، بحسب ما نشره المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية.