رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الدفاع الروسية تعلن عن استعادة 20 جنديًا من الأسرى

وزارة الدفاع الروسية
وزارة الدفاع الروسية

 أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، أنها استعادت 20 جنديًا روسيًا من الأراضي الأوكرانية، في إطار عملية تبادل الأسري بين روسيا وأوكرانيا.

 

 الرئيس الفرنسي يدعو إلى وقف التصاعدات: لا نريد حربًا عالمية

 

 ووفقًا لموقع روسيا اليوم الإخباري، قالت الوزراة إن العائدين يتلقون الآن الإحاطة النفسية والطبية اللازمة، وسيتم تسليمهم إلى المرافق الطبية التابعة لوزارة الدفاع لتلقي العلاج وإعادة التأهيل في أقرب وقت ممكن.

 

 ويذكر أن، الرئاسة الأوكرانية أعلنت، يوم الثلاثاء الماضي، أنها تسلمت 32 جنديًا أوكرانيًا في إطار عملية تبادل أسرى مع روسيا، وجثة إسرائيلي قاتل إلى جانب القوات الأوكرانية.

 

 وأعلن مدير مكتب الرئاسة الأوكرانية أندريي يرماك على "تلغرام": "اليوم تمت عملية جديدة لتبادل الأسرى ونجحنا في تحرير 32 جنديًا واستعادة جثة الإسرائيلي دميترو فيالكا".

 

 وفي وقت سابق كانت أوكرانيا قد أعلنت أنها أعادت، بعد مفاوضات، رفات عشرات الجنود الأوكرانيين قضى بعضهم في سجن أولنيفكا الذي اتهمت كييف القوات الروسية بقصفه في يوليو الماضي.

 

وقالت الوزارة الأوكرانية المسؤولة عن إعادة دمج المناطق الخاضعة لسيطرة الانفصاليين، على وسائل التواصل الاجتماعي: "تمّت عملية نقل أخرى.

أعيد 62 بطلًا قتلوا إلى بلدهم، كانت المفاوضات صعبة، لكن.. أمكن إعادة جنودنا، خصوصًا الجنود من.. أولنيفكا".

 

وكانت القوات الروسية قد سجنت عناصر كتيبة آزوف، الذين استسلموا في مايو الماضي بعد حصار دام أسابيع لمجمع آزوفستال الصناعي في مدينة ماريوبول، في سجن أولنيفكا في منطقة تسيطر عليها روسيا من دونيتسك بشرق أوكرانيا.

وتوفي الكثير منهم حرقًا في القصف الذي طال السجن في يوليو الماضي والذي تبادلت كييف وموسكو الاتهامات بشنه.

 

موسكو تؤكد عدم وجود مقترحات معقولة لحل الأزمة الأوكرانية

ونفت كييف استهداف البنية التحتية المدنية أو أسرى الحرب، ووصف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي حينها "القصف الروسي" للمنشأة بأنه "جريمة حرب".

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: