عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جامعة جنوب الوادي تحتفل بالمولد النبوي الشريف

جانب من الاحتفالية
جانب من الاحتفالية

 شهد الدكتور يوسف غرباوى، رئيس جامعة جنوب الوادي، احتفالية المولد النبوي الشريف التي نظمتها أسرة طلاب من أجل مصر بالجامعة لطالبات المدن الجامعية.

 

بحضور الدكتور حازم عمر، نائب محافظ قنا، والدكتور أحمد كمال نصارى، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محسوب عبدالقادر، عميد كلية التربية ورائد أسرة طلاب من أجل مصر، والدكتور ماهر على جبر، وكيل وزارة الأوقاف بقنا، والشيخ محمد محمود، إمام مسجد السيد عبدالرحيم القنائى.

 

 قدم الدكتور يوسف غرباوى رئيس الجامعة التهنئة لطالبات المدن الجامعية، بهذه المناسبة العظيمة قال رئيس الجامعة إنه لا يوجد فى الجامعة تمايز عائلى أو مكانى، وأننا كلنا شركاء الوطن، كما أن الجامعة ليست مكانًا لممارسة السياسة. وأنها جزء من سياسة الدولة.

 

 وعن التسكين فى المدن الجامعية هذا العام أكد رئيس الجامعة أن الجامعة بذلت قصارى جهدها لتسكين أكبر عدد من طلابها ووفرت 4000 مكان للطالبات و1000 مكان للطلاب.

 

 وطالب رئيس الجامعة الطالبات بتحقيق مراد أهاليهم فى النجاح والتميز والالتزام بالخلق القويم والعادات والتقاليد. وأكد رئيس الجامعة أهمية المشاركة فى الأنشطة الطلابية الهادفة التى تعد رافدًا أساسيًا فى تنمية شخصية الطالب، مشيرًا إلى أن الطلاب المشاركين فى هذه الأنشطة يمثلون قيمة مضافة لتميزهم.

 

 وفى كلمته أكد الدكتور حازم عمر، نائب محافظ قنا، أن على الطلاب الاستفادة

من المرحلة الجامعية وهذا يحتاج للثقة بالنفس لأنها مفتاح النصر للأفراد أو للمجتمع، كما أن الثقة بالنفس تحتاج إلى بناء الشخصية التى تدعمها المشاركة فى الأنشطة الطلابية، مؤكدًا أن تنظيم الوقت عملية مهمة وخاصة فى استخدام وسائل التواصل الاجتماعى لأن الطالب يحتاج إلى تطوير مهاراته ونجاحه أهم هدف يحققه لنفسه وأهله وتحدث الدكتور ماهر علي جبر، وكيل وزارة الأوقاف، عن تصحيح المفاهيم ومخاطبة العقول من خلال مقتطفات من سيرة النبي "صلى الله عليه وسلم"، كما تناول حب النبى لوطنه.

 

 وتحدث الشيخ محمد محمود، إمام مسجد السيد عبدالرحيم القنائى، فى موضوع لماذا نحب النبى صلى الله عليه وسلم، شهد الندوة الدكتورة بدرية حسن، وكيل كلية التربية النوعية، والشيخ علاء السويسى إمام وخطيب بمديرية أوقاف قنا، وحشد كبير من طالبات المدن الجامعية وطلاب وطالبات أسرة طلاب من أجل مصر.