رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بالأرقام.. ماذا قدم ميسي مع الأرجنتين قبل المونديال الأخير

ميسي قائد الارجنتين
ميسي قائد الارجنتين ونجم باريس سان جيرمان

أسدل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، وقائد منتخب الارجنتين، الستار عن مشاركاته المونديالية مع راقصي التانجو، بعدما أعلن بأن كأس العالم 2022 الأخير بالنسبة له في مسيرته الكروية.

 

وسطّر ميسي اسمه بأحرف من ذهب في عالم الساحرة المستديرة، "ليونيل ميسي" أحد أفضل لاعبي العالم على مر العصور بالنظر إلى أرقامه وإنجازاته ومهاراته الفنية داخل المستطيل الأخضر.

وفاجأ ليونيل ميسي في الساعات الماضية خلال تصريحات للصحافة الأرجنتينية، جماهير الكرة في شتى أنحاء العالم بأن مونديال قطر 2022 هو الأخير له ليسدل الستار عن مسيرة حافلة بالإنجازات والأرقام مع راقصي التانجو.

 

أرقام ميسي مع التانجو قبل المونديال الأخير

وشارك ليونيل ميسي مع منتخب الأرجنتين في كأس العالم أربع مرات سابقة وسيكون مونديال قطر الخامس بمسيرته، إذ كانت أولى مشاركاته مع التانجو في مونديال 2006 وهو ابن 19 عاما، ولم يغب عن كأس العالم في النسخ التالية حيث كانت أخر مشاركاته في مونديال روسيا 2018، وإجمالًا شارك ليونيل ميسي في كأس العالم في 19 مباراة سجل خلالهم 6 أهداف وصنع 5 أخرين.

وكان ليونيل ميسي قد مثّل منتخب الأرجنتين لأول مرة في عام 2005 وهو ابن 18 عاما حيث حل بديلا في مباراة ودية أمام المجر لكنه تلقى البطاقة الحمراء بعد دقيقتين فقط، إذ دخل ميدان المباراة عند الدقيقة 63 وخرج في الدقيقة 65 بعد اتهام حكم المباراة لـ ميسي بنطح المدافع المجري فيلموس مانتشاك.

ويأمل ميسي ابن 35 عاما في إنهاء

مشواره مع منتخب الأرجنتين باللقب الوحيد الغائب عن " البرغوث " مع راقصي التانجو وهو كأس العالم، إذ نجح ميسي في قيادة منتخب بلاده في العام الماضي بالتتويج ببطولة كوبا أمريكا لأول مرة في تاريخ اللاعب وبعد غياب نحو 23 عاما عن منتخب بلاده.

 

 

وعلى صعيد مشاركات ميسي مع منتخب الأرجنتين في كوبا أمريكا فقد مثّل البرغوث  راقصي التانجو في 34 مباراة سجل خلالهم 13 هدفًا، كما شارك ميسي مع منتخب الأرجنتين في 50 مباراة ودية خلال مشواره مع التانجو 2006، ونجح في تسجيل 43 هدفًا، بجانب مشاركة وحيدة في كأس العالم للقارات.

كما شارك ميسي مع منتخب الأرجنتين في 61 مباراة على مستوى الناشئين ونجح في تسجيل 28 هدفًا وقاد التانجو للتتويج بـ كأس العالم للناشئين عام 2005.

ويتنافس منتخب الأرجنتين بقيادة ميسي في كأس العالم 2022، في المجموعة الثالثة بجانب منتخبات المكسيك وبولندا والسعودية، وتبدو مجموعة متوازنه بنحو ما لراقصي التانجو للعبور إلى الأدوار التالية.