رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كلية تمريض جامعة قناة السويس تعقد اللقاء التعريفي للطلاب الجدد

كلية تمريض جامعة
كلية تمريض جامعة قناة السويس تعقد اللقاء التعريفي للطلاب ال

نظمت وحدة الدعم الأكاديمي بكلية التمريض جامعة قناة السويس اللقاء التعريفي للطلاب الجدد ، الذى أُقيم تحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، وبإشراف عام الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وبإشراف تنفيذي الدكتورة وفاء عبدالعظيم الحسيني عميد كلية التمريض، وبمشاركة الدكتور فريدة كامل وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ، والدكتورة منى حسن منسق كلية التمريض بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية.

 

بدأ اللقاء بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية ثم تلاوة مباركة لآيات القرآن الكريم.
هذا وأفاد الدكتور ناصر مندور بأهمية البرامج الدراسية الجديدة التي تهتم بتلبية احتياجات سوق العمل، وتقديم ما يمكن للعمل على زيادة مهارات الطلاب ، بهدف تحقيق إعداد مسبق ومدروس لسوق العمل، موجهاً الطلاب بضرورة مواصلة التعلم والتدريب حتى بعد التخرج، لتطوير المهارات، ورفع الكفاءة المهنية، وخاصة أن مهنة التمريض من أهم المهن الإنسانية، والتي تسير جنبا إلى جنب مع الأطباء، لتقديم أفضل رعاية طبية، وصحية للمرضى، ولذلك يجب أن يتميز التمريض بالوعي والرقي والعلم.

 

بينما قام الدكتور محمد عبد النعيم بتقديم دعوه مفتوحة للطلاب بممارسة كافة الأنشطة الطلابية لما لها من فوائد كثيراً فى بناء شخصية طالب متميز ، مؤكداً على ريادة جامعتنا فى مجال الأنشطة الطلابية وتنظيمها للقاءات قمية متميزة على مستوى الجامعات المصرية.
وتابع " عبد النعيم " مطالباً طلابه بالالتزام داخل الحرم الجامعي وحضور المحاضرات ، مشيراً إلى الدعم الكامل الذى يُقدمه رئيس الجامعة للكلية خاصة مع افتتاح سيادته الأسبوع الماضي لمعامل مهارات التمريض بعد الإنتهاء من أعمال رفع كفاءتها وزيادة

قدرتها الاستيعابية لاستقبال وتدريب الأعداد المتزايدة من الطلاب الراغبين في دراسة التمريض ولخدمة البرامج الجديدة التى تم تفعيلها.

 

فيما أكدت الدكتورة وفاء عبد العظيم ، أن إدارة كلية التمريض، تحرص على التواصل الفعال مع جميع الطلاب ، وخاصة أنها كلية عملية في المقام الأول تهتم الدورات التدريبية، للعمل على تطوير مهارات الطلاب ، لتنمية قدراتهم، والتأهيل الجيد لسوق العمل.
كما أشارت أن وحدة الدعم الأكاديمي، تعمل على التواصل المستمر مع الطلاب ، لإعداد الخريج إعدادًا جيدًا، وتأهيله لسوق العمل بشكل أفضل، من خلال التعرف على احتياجاته .

 

فيما أفادت الدكتورة فريدة كمال أن الكلية تسعى بكل إمكانياتها إلى الارتقاء بقدرات الطلاب ، ولمواكبة التغيرات الدائمة التي تطرأ على سوق العمل، ليتم التأهيل من خلال النواحي الأكاديمية والنواحي التدريبية على حد سواء.
كما وجهت الدكتورة منى حسن طلاب تمريض جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية إلى ضرورة التعرف على أهداف وأنشطة الكلية والخدمات التى يتم تقديمها للطلاب سواء على مستوى الأنشطة أو الخدمات ، للاستفادة من الخدمات التي تقدمها الجامعة