عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

98 يوما مدة الدراسة في الفصل الدراسي الأول بالجامعات

الجامعات المصرية
الجامعات المصرية

انطلق العام الدراسي الجديد 2022-2023، اليوم السبت، في المدارس والجامعات بمختلف أنحاء الجمهورية، وذلك بعدما أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعليمات بدء الدراسة في الجامعات خلال العام الجديد.

 

اقرأ أيضًا..انتهاء تنظيم تدريبات لـ30 ألف معلم على أنشطة التوكاتسو

 

وأكد الدكتور عادل عبد الغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالى، أن مدة الدراسة في الفصل الدراسي الأول ستكون 14 أسبوعا، يعقبه امتحان الفصيل الدراسي الأول، مضيفا أن الخريطة الدراسية لن يتم تغيرها.

 

وأضاف عبدالغفار، أن وزير التعليم العالي بدأ العام الدراسي بجولة في عدد من الجامعات، مؤكدا انتظام الطلاب والمعلمين في الحضور وجاهزية المدرجات الدراسية بالجامعات.

 

وأشار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي إلى أهمية البحث العلمي في خدمة الصناعة والعملية التعليمية ودورها في خدمة المجتمع.

 

وفي السياق ذاته شدد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على أنه لن يسمح

بأي تجاوزات خلال العام الدراسي الجديد 2022-2023.

 

وجاء ذلك خلال لقائه الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، في اجتماع موسع مع قيادات التربية والتعليم بالمحافظة لمتابعة سير العملية التعليمية في أول أيام العام الدراسي الجديد.

 

وأوضح وزير التربية والتعليم، أنه لن يترك أي مدرسة على مستوى الجمهورية تعاني من مشكلة، ولن يقبل بأي أخطاء تعيق انتظام العملية التعليمية.

وأكد وزير التربية والتعليم أن أولياء الأمور شركاء للوزارة في العملية التعليمية، مشيرًا إلى أن الوزارة تستهدف عودة الطلاب للمدارس بشكل كامل واسترجاع دور المدرسة التربوي واكتشاف المواهب وتنميتها.