رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

حمزة الجمل: بداية فيتوريا مبشرة، وأخاف عليه من سيناريو إيهاب جلال

حمزه الجمل
حمزه الجمل

 تحدث حمزة الجمل، المدير الفني السابق للنادي الإسماعيلي، في حوار خاص لـ"الوفد"، عن رأيه في الظهور الأول للبرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، في أول معسكر له مع الفراعنة.

 

اقرأ أيضًا.. انفراد.. غضب في معسكر الإسماعيلي بالقاهرة

 

 وكان منتخب مصر خاض معسكرًا فنيًا الأسبوع الماضي تحت قيادة روي فيتوريا، الذي شهد خاض مباراتين وديتين أمام النيجر وليبيريا، الذي حسمهما الفراعنة بثلاثية في كل مباراة.

 

منتخب مصر

 

وتحدث حمزه الجمل عن رأيه في الظهور الأول لروي فيتوريا، قال: "في الحقيقة بداية روي فيتوريا مع المنتخب مبشرة، وهذا نتيجة للجهد الكبير الذي بذله في التحضير للمباراتين ومتابعته للدوري الفترة الماضية، التي من خلالها استطاع أن يختار اللاعبين المناسبين له، وهذا ظهر في الأداء المنظم والمرتب في مباراتي النيجر وليبيريا، ولكن بالتأكيد أنه لم يتمكن من تحقيق أفكاره بالكامل وهو ما سيظهر في المباريات المقبلة.

 

 

وأضاف: "ما يعجبني في فيتوريا هو حماسه وطريقة اختياره للاعبين، وهو ما ظهر عليه في اختياره لمحمود حمادة لاعب فاركو، وهو ما نريده في الفتره المقبلة، بأن يتم اختيار كل لاعب من خلال أرقامه ومشاركاته بدون عاطفة، فلابد أن تكون الاختيارات منطقية من دون عاطفة وأن يأخد كل لاعب حقه بعيدًا عن كونه أحد لاعبي الأهلي أو الزمالك أو الإسماعيلي أو أحد الأندية الكبيرة حتى ينضم للمنتخب".

 

 وتابع حمزه الجمل في حديثه عن أهم

اللاعبين الذين كانوا يستحقون المشاركة، قال: "أعتقد أن هناك بعض اللاعبين الذين كانوا يستحقون فرصة المشاركة مع المنتخب، مثل باهر المحمدي ومدبولي، فهم من اللاعبين الكبار وسيكون لهم مستقبل في الكرة المصرية، ولكن فيتوريا بالتأكيد له رؤية فنية، فهو تابع جميع اللاعبين قبل مباراتي النيجر وليبيريا من خلال المعسكر".

 

روي فيترويا

 

واختتم حمزه الجمل حديثه بنصيحة للبرتغالي روي فيتوريا وقال: "يجب على فيتوريا أن يخرج ويعلن أهدافه، فلابد أن يكون لديه خطة للفترة المقبلة، وأن تكون خطته واضحة، هل يستعد لكأس العالم، هل سيعمل على بناء جيل جديد، هل ينوي تحقيق بطولة أمم أفريقيا؟ ومن خلال تلك الأهداف على اتحاد الكرة والإعلام أن يقدموا له كل الدعم والحماية، حتى لا يتكرر سيناريو إيهاب جلال الذي لم يلقَ الدعم الكافي خلال ولايته، وبالتالي لم يستمر طويلًا مع الفراعنة".

 

لمزيد من أخبار الرياضة عبر بوابة الوفد.. اضغط هنا