عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

Tesla تطلق نموذجًا فعليًا لروبوتها Optimus.. شاهد كيف يعمل

روبوت تسلا
روبوت تسلا

يبدو أن إيلون ماسك قد أدخل بالأمس عاملًا في العمل مرتديًا بدلة من الألياف اللدنة إلى مرحلة Tesla AI Day 2021 وأخبرنا أنه كان روبوتًا - أو على الأقل ربما سيكون واحدًا في النهاية.

 

في الأشهر الثلاثة عشر الفاصلة ، كانت الشركة على ما يبدو تعمل بجد ، واستبدلت القطع الإسفنجية من ما شاهده الحشد على خشبة المسرح بالإلكترونيات والميكنة المناسبة. في يوم الذكاء الاصطناعي لهذا العام ، يوم الجمعة ، كشفت Tesla عن التكرار التالي لمنصة الروبوتات Optimus الخاصة بها ، وعلى الأقل لا يزال هناك شخص في الداخل؟

تسلا بوت
طرح الرئيس التنفيذي لشركة Tesla Elon Musk أول Optimus "الأول" (مرة أخرى ، رجل نحيف يرتدي ثيابًا ، وليس آلة فعلية) في أغسطس من العام الماضي ، ووفقًا لطبيعته ، شرع في طرح سلسلة من الادعاءات التي لا تصدق على نحو متزايد حول مستقبل المنصة القدرات - تمامًا مثل كيف سيكون لدى Cybertruck نوافذ غير قابلة للكسر.

 

كما أوضح ماسك في ذلك الوقت ، ستشغل Optimus ذكاءً اصطناعيًا مشابهًا لنظام الطيار الآلي للشركة (النظام الذي يطارد سيارات الإسعاف الثابتة) وسيكون قادرًا على العمل بأمان حول البشر دون تدريب مسبق مكثف.

 

بالإضافة إلى ذلك ، فإن Tesla Bot سيفهم الأوامر الشفهية المعقدة ، وأكد ماسك للجمهور المجمع ، أنه سيكون لديه "أيدي على مستوى الإنسان" ، ويكون قادرًا على التحرك بسرعة 5 ميل في الساعة وحمل ما يصل إلى 45 رطلاً على الرغم من الوقوف تحت 6 أقدام ووزنه. 125 جنيها. وبشكل لا يصدق ، سيكون لدى Tesla نموذج أولي عملي لكل ذلك بحلول عام 2022 ، وهو ما يقودنا إلى اليوم.

botTesla

في بداية الحدث ، انضم إيلون ماسك ، الرئيس التنفيذي ، على المنصة على الفور تقريبًا من خلال نموذج أولي لمنصة التطوير المبكر للروبوت - وهي المرة الأولى التي تسير فيها إحدى وحدات الاختبار بدون مساعدة من الحبل السري. نظرًا لعدم وجود أي ألواح خارجية للكشف عن المشغلات المصممة من قبل Tesla في الداخل ، تحرك الروبوت بوتيرة متوقفة ومضنية ، على عكس Asimos المبكر وبالتأكيد بعيد كل البعد عن الألعاب البهلوانية التي يعرضها Boston Robotics's Atlas.

تسلا بوت
طرح فريق Tesla أيضًا تكرارًا مطورًا ، ولكنه لا يزال مقيدًا أيضًا ، كما هو موضح أعلاه. قال ماسك: "لم يكن جاهزًا تمامًا للسير ، لكنني أعتقد أننا سنمشي في غضون أسابيع قليلة. أردنا أن نظهر لك الروبوت الذي هو في الواقع قريب جدًا مما سيتم إنتاجه."

تسلا بوت
قال ماسك: "هدفنا هو صنع إنسان آلي مفيد في أسرع وقت ممكن". "وقد صممناه أيضًا باستخدام نفس الانضباط الذي نستخدمه في تصميم السيارة ، أي ... لجعل الروبوت بحجم كبير بتكلفة منخفضة مع موثوقية أعلى." ويقدر أنها يمكن أن تكلف أقل من 20000 دولار عند بنائها في الحجم.

سيتم تجهيز Optimus بحزمة بطارية 2.3 كيلو وات في الساعة والتي تدمج أنظمة التحكم في الطاقة المختلفة في ثنائي الفينيل متعدد الكلور واحد. يجب أن يكون ذلك كافيًا لجعل الروبوت يقضي يوم عمل كامل ، وفقًا لفريق Tesla الهندسي الذي انضم إلى Musk على خشبة المسرح خلال الحدث.

تسلا بوت
أوضحت ليزي ميسكوفيتز ، كبيرة مهندسي التصميم الميكانيكي في Tesla ، وعضو في الفريق الهندسي: "يتمتع البشر أيضًا بكفاءة عالية في بعض الأمور ، لكن ليسوا بهذه الكفاءة في أوقات أخرى". بينما يمكن للبشر أن يحافظوا على أنفسهم بكميات صغيرة من الطعام ، لا يمكننا وقف عمليات الأيض عند عدم العمل.

وتابعت: "على منصة الروبوت ، ما سنفعله هو أننا سنقلل من ذلك. استهلاك الطاقة الخاملة ، قم

بإسقاطها إلى أدنى مستوى ممكن". يخطط الفريق أيضًا لإزالة أكبر قدر ممكن من التعقيد والكتلة من أذرع الروبوت ورجليه. قال ميسكوفيتز: "سنقوم بتقليل عدد دورنا واستهلاكنا للطاقة لكل عنصر ممكن. سنقوم بأشياء مثل تقليل الاستشعار والأسلاك في أطرافنا".

تسلا بوت
ما هو أكثر من ذلك ، سيتم استبدال المواد باهظة الثمن والثقيلة بالمواد البلاستيكية التي تتسبب في خسائر طفيفة في الصلابة مع توفير أكبر في الوزن. قال ميلان كوفاك ، مدير هندسة برمجيات الطيار الآلي في تسلا: "إننا ننقل معظم خبرتنا في التصميم من السيارة إلى الروبوت".

لتمكين أوبتيموس من التحرك في مواقف العالم الحقيقي ، قال ميسكوفيتز: "نريد الاستفادة من كل من أجهزة الطيار الآلي والبرمجيات لمنصة الإنسان ، ولكن نظرًا لاختلافها في المتطلبات وعامل المعلومات". "ستفعل كل ما يفعله العقل البشري: معالجة بيانات الرؤية ، واتخاذ قرارات في أجزاء من الثانية بناءً على المدخلات الحسية المتعددة وكذلك الاتصالات ،" بفضل شبكة Wi-Fi المدمجة وأجهزة الراديو الخلوية.

وقال كوفاتش: "إن اليد البشرية لديها القدرة على التحرك بسرعة 300 درجة في الثانية ، مثل عشرات الآلاف من أجهزة الاستشعار اللمسية. ولديها القدرة على فهم كل شيء تقريبًا والتعامل معه في حياتنا اليومية". "لقد استلهمنا علم الأحياء. [أيدي أوبتيموس] لها خمسة أصابع وإبهام متقابل. أصابعنا مدفوعة بأوتار معدنية تتسم بالمرونة والقوة في نفس الوقت لأن القدرة على إتمام الفتحة العريضة لإمساك الطاقة مع تحسينها أيضًا من أجل الدقة والإمساك بالأشجار الصغيرة ، الأشياء الرقيقة والحساسة. "

تسلا بوت
ستوفر كل يد 11 درجة من الحرية المستمدة من مشغلاتها الستة المخصصة ، بالإضافة إلى "الآليات المعقدة التي تسمح لليد بالتكيف مع الأشياء التي يتم الإمساك بها." قال كوفاتش. "لدينا [أيضًا] محرك إصبع غير قابل للقيادة. آلية القابض هذه تسمح لنا بحمل ونقل الأشياء دون الحاجة إلى تشغيل المحركات اليدوية."

واختتم كوفاك حديثه قائلاً: "بدأنا في امتلاك شيء يمكن استخدامه ، لكنه بعيد عن أن يكون مفيدًا. لا يزال أمامنا طريق طويل ومثير". تخطط Tesla Engineering للحصول على التكرار المغلق والإنتاج والمشي بدون ربط في الأسابيع القليلة المقبلة ، ثم البدء في استكشاف المزيد من تطبيقات العالم الحقيقي وحالات الاستخدام الملموسة التي قد ينتهي بها Optimus.

قال كوفاتش "بعد رؤية ما عرضناه الليلة". "أنا متأكد من أنه يمكننا إنجاز ذلك في غضون الأشهر أو السنوات القليلة المقبلة وربما نجعل هذا المنتج حقيقة واقعة ويغير الاقتصاد بأكمله."