رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التزييف العميق بدلًا من بروس ويليس في الأفلام المستقبلية

بروس ويليس
بروس ويليس

ربما يكون بروس ويليس قد تقاعد من العمل بعد تشخيص إصابته بالحبسة الكلامية ، لكن نسخة منه ستعيش في المشاريع المستقبلية. في العام الماضي ، ظهر "التوأم الرقمي" للممثل في إعلان لشركة اتصالات روسية أنشأتها شركة تدعى Deepcake. الآن ، يُقال إنه باع حقوقه في الأفلام المستقبلية والإعلانات ومشاريع أخرى إلى Deepcake ، وفقًا لموقع الشركة على الويب و The Telegraph.

أنشأ المهندسون الرسم الرقمي المزدوج من محتوى في Die Hard و Fifth Element عندما كان ويليس يبلغ من العمر 32 و 42 على التوالي. نظرًا لشبهه الآن على منصة الذكاء الاصطناعي الخاصة بالشركة ، يمكن أن تطعم مظهره على وجه ممثل آخر في فترة زمنية قصيرة نسبيًا. ومع ذلك ، فإن ملكية ويليس لديها الموافقة النهائية على أي مشاريع.


في إعلان Megafon ، تم تبديل وجه ويليس بالممثل كونستانتين سولوفيوف. وقال ويليس في بيان على موقع Deepcake: "لقد أحببت دقة شخصيتي. إنها فرصة عظيمة بالنسبة لي للعودة بالزمن إلى الوراء". "مع ظهور التكنولوجيا الحديثة ، تمكنت من التواصل والعمل والمشاركة في التصوير ، حتى لو كنت في قارة أخرى. إنها تجربة جديدة ومثيرة للاهتمام بالنسبة لي ، وأنا ممتن لفريقنا."

في مارس ، أعلنت عائلة ويليس أنه سيتقاعد من التمثيل بسبب تشخيص الحبسة الكلامية ، مما يضعف التواصل والفهم. في السنوات القليلة

الماضية ، ظهر الرجل البالغ من العمر 67 عامًا في سلسلة من المشاريع وسط قلق بشأن حالته المعرفية.

ظهر الممثلون بالفعل كنسخ رقمية لأنفسهم ، لا سيما في كتاب بوبا فيت مع الشاب مارك هاميل. ظهرت أيضًا الإصدارات الرقمية من Carrie Fisher و Peter Cushing في Star Wars: Rogue One ، على الرغم من حقيقة أن كلاهما قد مات. باع جيمس إيرل جونز ديزني مؤخرًا الحق في إعادة إنشاء صوته باستخدام الذكاء الاصطناعي ، حتى يتمكن من التقاعد.

أثارت هذه الممارسة الجدل. تختلف تقنية Deepfakes اختلافًا كبيرًا من حيث الجودة ، ولكن العديد منها يقترب من "الوادي الخارق" حيث لا تبدو الشخصيات على ما يرام بسبب الحركات الشديدة والعيون الميتة وغيرها من المشكلات. هناك أيضًا مسألة الحقوق ، حيث لا يمكن للممثلين المتوفين رفض أدوار الفيلم بعد وفاته ، حتى لو وافقت العائلة أو التركة.