رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

زحام ليلة لبس المدارس يربك المولات والأسعار تقصم ظهور أولياء الأمور

الأدوات المدرسية
الأدوات المدرسية

أقلام هنا وكراريس هناك وغيرها من الأدوات المدرسية، حولت المولات والمحال التجارية، إلى أكثر الأماكن ازدحامًا في مصر، بالتزامن مع بداية العام الدراسي، رغم ارتفاع الأسعار الجميع يحمل قائمة تحتوي على الكثير من الطلبات التي يجب أن تكون جاهزة قبل أول يوم دراسة، فانتفخت المولات ومراكز التسوق بالاباء والأبناء والأمهات، للتجهيز وإنجاز ما يمكن إنجازه في أسرع وقت.

اقرأ ايضا :  3 اختبارات في الفصل الدراسي لصفوف النقل بالمدارس

 

وتراصت الطوابير أمام خازينة "الكاشير" داخل المولات، بسبب الأعداد الكبيرة للزبائن، الذين خرجوا بعربات التسوق إلى سياراتهم لتحميلها بالمشتريات، ورغم ارتفاع أسعار الأدوات المدرسية جميع الأسر تدفع لإرضاء الأبناء.

كلنا واحد:

ووفرت وزارة الداخلية عددًا من المبادرات، لتوفر الأدوات المدرسية بأسعار تناسب احتياجات المواطنين، وانطلقت المرحلة الـ 23 من مبادرة (كلنا واحد)، وتمتد لآخر أكتوبر، بمناسبة العام الدراسي الجديد، والتي تقدم أسعار مخفضة بنسبة 30% عن نظيرتها في الأسواق.

 

كما اهتمت المبادرة منذ بداية شهر سبتمبر، يتوزيع 32 ألف حقيبة مدرسية للمناطق الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية.

كما تم توفير المتطلبات المدرسية، من أدوات مدرسية وزي دراسي وأحذية، بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، بنسبة تصل إلى 30%، وذلك إلى جانب توفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، بنسبة تصل إلى 60 %، وذلك بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية.

 

ووفرت الدولة بالتعاون مع كبرى الشركات والسلاسل التجارية، احتياجات المدارس، من خلال 814

منفذا – و6 معارض رئيسية – و17 معرضا فرعيا، بمختلف محافظات الجمهورية،  بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، والموردين من أصحاب الشركات التجارية المتخصصة في مجال المستلزمات والأدوات المدرسية، للمشاركة في المبادرة.

 

كما تم إقامة شوادر ومعارض لتوفير المتطلبات المدرسية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، بالتعاون مع منتجي ومصنعي الزي المدرسي، وأصحاب المكتبات الكبرى، وبيعها من خلال "سيارات متحركة - منافذ ثابتة – معارض".

 

منظومة أمان:

ساهمت في توفير السلع الأساسية التي تمس احتياجات المواطنين، بهدف تحقيق التوازن والسيطرة على الأسعار، من خلال تجهيز 32 ألف حقيبة مدرسية، بداخلها المستلزمات والأدوات المدرسية، وتوزيعها على مستوى الجمهورية، على طلبة المدارس في المناطق الأكثر احتياجا والآولى بالرعاية، بالتنسيق مع قطاعات الوزارة ومختلف مديريات الأمن.

 

ومن خلال 1026 منفذا ثابتا ومتحركا، وسرادقات بالميادين والشوارع الرئيسية، وقوافل السيارات لمنظومة "أمان" التابعة لوزارة الداخلية، تواصل آمان توفير الأدوات المدرسية حتى نهاية العام الجاري لرفع العبء عن كاهل المواطنين.