رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مقتل 23 شخصًا وجرح 24 آخر في هجوم أوكراني على المقاطعة

هجوم أوكراني على
هجوم أوكراني على المقاطعة

 أعلن عضو مجلس إدارة مقاطعة زابوروجيا الموالي لموسكو، فلاديمير روجوف ، مقتل 23 شخصًا وجرح العشرات خلال هجوم أوكراني استهدف قافلة من السيارات المتوقفة عند نقطة الدخول إلى المقاطعة.

 

 اقرأ أيضًا.. أوكرانيا تستعيد مدينة كوبيانسك بالكامل

 

 وقال روجوف على منصة "تلجرام"، بحسب وسائل إعلام روسية اليوم الجمعة: "هناك 23 قتيلًا و 34 مصابًا نتيجة لهجوم  أوكراني على قافة سيارات على طريق "أوريخوفسكايا" السريع، كانت تغادر المنطقة، التي يسيطر عليها الجيش الأوكراني".


وأضاف:" قبل يومين قام سكان منطقة زابوروجيا بإغلاق الطريق السريع ونظموا مسيرة، مطالبين بمنحهم الفرصة لمغادرة الأراضي، التي يسيطر عليها نظام كييف"، متهمًا كييف بالعمل على ترهيب السكان في الجزء الخاضع لسيطرتها ومنع تدفق الناس إلى الجزء المحرر من منطقة زابوروجيا، والتي ستصبح قريبًا ضمن السيادة الروسية.

 

 استعادت القوات الأوكرانية السيطرة على كامل مدينة كوبيانسك (شمال شرق) بعدما دفعت القوات الروسية لإخلاء  مواقعها على الضفة الشرقية لنهر أوسكيل، وفق ما أفادت وكالة فرانس

برس.

 

 القوات الأوكرانية تقصف مدينة إنيرغودار

 

 تمت استعادة جزءًا كبيرًا من المدينة من الروس مطلع سبتمبر بفضل الهجوم المضاد الأوكراني في منطقة خاركيف.

 

 لكن القوات الروسية بقيت في مواقعها في الضفة المقابلة للنهر وخاضت معارك بنيران المدفعية بينما فر مدنيون من القتال، محاولين العبور إلى مواقع سيطرة القوات الأوكرانية.

 وأوصل عناصر الإطفاء ومتطوعون أوكرانيون الخميس دفعة أولى من المساعدات الإنسانية عبر معبر مشاة سليم يربط بين ضفتي نهر أوسكيل.

 

وقال الحاكم العسكري في كوبيانسك أندريه كاناتشيفيتش أثناء توزيع 2000 طرد غذائي قدمها البريطانيون، "ستكون هذه أول عملية توزيع للمساعدات الإنسانية على الجانب الآخر".

 

 للمزيد من الأخبار طالع alwafd news