رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(شاهد) عمرو طلعت: نجاح قطاع الاتصالات مرهون بخدمة المجتمع

بوابة الوفد الإلكترونية

 أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن نجاح أهل الاتصالات يحسب بقدر مساعدة وتقديم خدمات لمجتمعاتهم ودولهم، وأشاد بقدرات الطلاب على خلق حلول مبتكرة لأهم ملف تعنى به كل دول العالم وهو تغير المناخ والحفاظ على البيئة لخلق بيئة أفضل لنا وللأجيال القادمة.

 

جا ذلك خلال الإعلان عن الفائزين بجوائز هاكاثون تغيير المناخ بمشاركة فرق من ٨٠ جامعة مصرية وعربية وأفريقية الذي أقامته جامعة مصر للمعلوماتية الخميس بمقرها في العاصمة الإدارية.


هنأ طلعت جميع المتميزين في هاكاثون تغير المناخ بجامعة مصر للمعلوماتية وليس الفائزين، موضحا أن كل المشاركين فائزين باكتساب الخبرة والمهارات المتعمقة.


قال طلعت خلال إعلان جوائز هاكاثون تغيير المناخ بمشاركة فرق من ٨٠ جامعة مصرية وعربية وأفريقية، إن الهاكاثون يبعث مجموعة رسائل مهمة أولها أن الابتكار أساس الحياة المعاصرة وهو استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمجابهة التحديات التي تواجه المجتمع وتفرض علينا المزيد من الجهد لإيجاد حلولا فعالة.

تابع طلعت أن ملف المناخ مهتمة به كل قطاعات الدولة ومنها وزارة الاتصالات لخلق

بيئة أفضل وذلك يتمثل في استخدام طاقات نظيفة في كل قطاعاتها، استبدال كوابل النحاس بالألياف الضوئية، التعاون مع وزارة البيئة في إدارة النفايات واستخدام الطاقة النظيفة في محطات الإنزال


أكد أن جامعة مصر للمعلوماتية ولدت كبيرة وعملاقة بعملها وأنشطتها واليوم تستضيف عددًا كبيرًا من شباب الدول الشقيقة وه تكريس لدور الجامعة الرفيعة التي لا يقتصر نشاطها على الجانب الأكاديمي وإنما الاهتمام بقضايا المجتمع وهذا الهاكاثون يعمق دورها في ملف المناخ.


تابع أن الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني في مجابهة الخطر البيئي لا تتأتى لقطاع بعينه دون أن تتضافر كل الجهود وهو ما يمثله هاكاثون تغيير المناخ بجامعة مصر للمعلوماتية