رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

آلية تطبيق درجات أعمال السنة في المدارس

العام الدراسي الجديد
العام الدراسي الجديد

  أعلن الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، آلية تطبيق درجات أعمال السنة في المدارس خلال العام الدراسي الجديد.  

 

اقرأ أيضًا: العام الدراسي الجديد.. حظر استخدام الموبايل الذكي داخل المدارس

 

وأوضح وزير التربية والتعليم أن أعمال السنة للطلاب تكون بدءًا من الصف السادس الابتدائي، وتقسم كالتالي: 5% للسلوك، و5% مواظبة، و10% اختبار يعده موجه المادة ويكون على مستوى المدرسة بحيث يحصل الطالب على الدرجة الأعلى من اختبارات الأشهر.  

 

وشدد وزير التربية والتعليم على أهمية متابعة العملية التعليمية في المدارس من قبل أفراد المنظومة، ليس بهدف التفتيش وتصيد الأخطاء ولكن بهدف التوجيه والإرشاد.  

 

ووجه وزير التربية والتعليم بضرورة الاحتفال بالطلاب الجدد واستقبالهم في بداية العام الدراسي، وتوفير السبل التي تجذب الطالب للمدرسة.  

 

وأكد وزير التربية والتعليم أن عودة الطلاب للمدرسة في العام الدراسي الجديد هدف استراتيجي لأن المدرسة لها دور اجتماعي هام في بناء شخصية الطالب وفقًا لرؤية مصر 2030. 

 

وأشار وزير التربية والتعليم إلى تحقيق نسبة الـ25% من حصص مشاهدات القنوات التعليمية بالمدارس من خلال "مدرستنا (1، 2، 3)" في العملية التعليمية، بمختلف مراحل التعليم، من خلال (السبورة الذكية، أو الداتا شو، أو أجهزة الكمبيوتر) لأكثر من فصل في نفس الفترة لعرض الدرس، مع تواجد العناصر المميزة من المعلمين بالمدرسة بصحبة الطلاب.  

 

وأضاف وزير التربية والتعليم أن باقي النصاب المقرر لحصص المادة يخصص لمناقشة

المحتوى الذي تمت مشاهدته، مما سيساهم بشكل فعال في توفير وقت كافٍ؛ لممارسة الأنشطة بمختلف أنواعها: الرياضية، والثقافية، والفنية، والعلمية، والتكنولوجية، والمساهمة في اكتشاف الموهوبين ورعايتهم. 

 

ووجه وزير التربية والتعليم مديري المديريات التعليمية بإعداد تقرير أسبوعى لكافة الأنشطة التى تمارس في المدرسة مرفق به فيديوهات لقصص النجاح المختلفة للطلاب.  

 

وشدد وزير التربية والتعليم على التأكد من استلام الطلاب للكتب المدرسية، والتوجيه نحو تحميل النسخة الإلكترونية منها، وتقسيط المصروفات الدراسية على 4 أقساط، مع مراعاة الأثر النفسي للطلاب، مشيرًا إلى أنه تم إعفاء المعلمين من نسبة 50% من مصروفات أبنائهم الدراسية وتقسيط النسبة المتبقية على 3 أقساط. 

 

لمزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

حقيقة تعديل مناهج الثانوية العامة 2023

تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023 بنظام الروبرك

آلية جديدة للشرح في المدارس العام الدراسي الجديد

المدارس الخاصة والدولية تتحدى وزارة التعليم

تحديد مصروفات المدارس الحكومية للعام الدراسي الجديد