رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مظاهرة في إيطاليا بسبب موت عاملين مصريين اختناقًا

 وفاة عاملان مصريان
وفاة عاملان مصريان في إيطاليا

تعرض عاملان مصريان، علي ضفاف بحيرة كومو شمال إيطاليا، للإختناق بسبب موقد يدوي للتدفئة في حاوية للمبيت غير الآمن قرب موقع البناء اللذان يعملان به، والشابان هم: "سعيد صلاح  وسمير محمد"، وذلك يوم الأربعاء الماضي، وجاري التحقيق في الحادث.

 

اقرأ أيضًا:

فرحة كبيرة وأجواء مبهجة على وقع احتفالات السعودية باليوم الوطني الـ92

 

سبب وفاة عاملين مصريين في إيطاليا

 

ويبلغ عمر العاملان المصريان "25 و29 عاما"، وجاء سبب الوفاة، بسبب استنشاق أول أكسيد الكربون بالقرب من كومو في شمال إيطاليا، وذلك بعد أن أشعلا موقدا يدويا للتدفئة في حاوية، حيث كانا ينامان بالقرب من موقع بناء يعملان به.

 

قصة دخول العاملان المصريان لإيطاليا

 

وكان قد وصل العاملان المصريان من مصر قبل بضعة أشهر، وكانا يعيشان بالقرب من ميلانو حيث يعملان في موقع بناء في مولتراسيو على بحيرة كومو. 

وبعد المأساة، فتح المدعون العامون في كومو تحقيقا، وأوقفوا العمل في موقع بناء المنازل، ومن المرجح أن وفاة الشابين، سعيد صلاح إبراهيم عبد العزيز (25 عاما) وسمير محمد سعيد (29 عاما)، تعود إلى وقت متأخر من يوم الثلاثاء الماضي.

 

وذكرت التقارير الأولية أنه عندما تم العثور على جثتيهما في الصباح (الأربعاء)، كان قد مضى على وفاتهما عدة ساعات، وعثر على جثتي سعيد وسمير زميل لهما (62 عاما)، بعد تغيبهما عن الحضور إلى العمل.

فتح تحقيق بسبب حادثة وفاة مصريان في إيطاليا

 

ولا تزال هناك العديد من الجوانب التي يجب توضيحها مثل ما إذا كان الشابان المصريان قد اختارا بشكل عرضي البقاء في الحاوية ربما

لأنهم عملا لوقت متأخر، أو ما إذا كانا معتادان البقاء هناك خلال الليل، وهي أمور من شأنها أن تطرح العديد من الأسئلة المتعلقة بالسلامة في مكان العمل.

 

مظاهرة للنقابات العمالية في كومو بإيطاليا

 

 

ونظمت ثلاث نقابات عمالية في كومو يوم الخميس الماضي مظاهرة أمام المحافظة، حيث ندد أعضاء النقابات بالحادث، وقالوا إنه "في بلد متحضر لا يمكن النوم في كوخ في موقع بناء، وهو وضع لا يحترم أبسط القواعد المتعلقة بالنظافة والأمن والكرامة الإنسانية".

 

وأضاف أعضاء النقابات أنه "أمر فظيع، ولا معنى للموت بهذه الطريقة"، وطالبوا بقانون يلزم الموظفين بالتسجيل في مواقع البناء، قبل أن يؤكدوا أنه "لو تمت الموافقة على مثل هذا القانون، ما كان ليقع هذا الحادث على الإطلاق".

 

وطلب قادة النقابات المحلية، في بيان مشترك من المشرعين، "تعزيز تدريب العمال وأصحاب العمل كشرط مسبق لنشاط الشركات"، كما طالبوا بتعزيز ضوابط السلامة في الشركات، وأن تصبح الصحة والأمن في مكان العمل جزءا من البرامج المدرسية.

لمزيد من الأخبار اضغط هنــــا.