رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استعدادات الجامعات لانطلاق العام الدراسي الجديد

العام الدراسي الجديد
العام الدراسي الجديد بالجامعات

تستعد الجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد في جميع أنحاء الجمهورية لاستقبال العام الدراسي الجديد 2022-2023.

 

اقرأ أيضًا: التعليمات النهائية قبل بدء العام الدراسي الجديد في الجامعات

 

وينطلق العام الدراسي الجديد في الجامعات، يوم السبت المقبل، الأول من أكتوبر 2022، مع اتباع الإجراءات اللازمة للوقاية من العدوى.

 

وتعمل الجامعات على توفير الاحتياجات اللوجستية التي تضمن انتظام سير العملية التعليمية بنجاح، حسب تعليمات الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

 

ووجه وزير التعليم العالي الجامعات بالتأكد من جاهزية المُدرجات والقاعات الدراسية والمعامل والمدن الجامعية، واتباع كل معايير السلامة والأمان بجميع المنشآت الجامعية، لضمان توفير بيئة تعليمية آمنة للطلاب.

 

وشدد وزير التعليم العالي على أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالوجود في الحرم الجامعي من اليوم الأول للدراسة، لضمان انتظام سير العملية التعليمية بنجاح.

 

ونبه وزير التعليم العالي بسرعة إعلان الجداول الدراسية قبل بدء العام الدارسي الجديد؛ لضمان انتظام الدراسة في جميع الكليات.

 

ونوه وزير التعليم العالي بجاهزية كل المستشفيات الجامعية لتقديم خدمة طبية مُتميزة للطلاب، وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالتزامن مع قرب بدء العام الدراسي الجديد.

 

وأكد وزير التعليم العالي استمرار الجامعات في تنفيذ برامج التوعية للطلاب حول فيروس كورونا، وتشجيعهم على الحصول على الجرعات المُنشطة حرصًا على سلامتهم.

 

وأشار وزير التعليم العالي إلى وضع الخطط التنفيذية للأنشطة الثقافية والفنية والرياضية، لدورها الفعال في تنمية مهارات الطلاب في كل المجالات.

 

ولفت وزير التعليم العالي إلى ضرورة تنمية الفهم لدى الطلاب بالتحديات المُعاصرة التي تواجه الوطن، فضلًا عن

تنظيم زيارات ميدانية للمشروعات القومية الكُبرى التي تنفذها الدولة بمختلف القطاعات.

 

ودعا وزير التعليم العالي إلى الاهتمام بعقد الندوات الثقافية وورش العمل التي تستهدف تنمية الوعي القومي لدى الطلاب ومُحاربة المفاهيم والأفكار غير السوية، التي تتنافى مع المُعتقدات الدينية السمحة، والموروثات المُجتمعية الأصيلة للشعب المصري.

 

وأوضح وزير التعليم تعاون الجامعات مع مركز رعاية الموهوبين والنوابغ بالوزارة، لتنظيم الفعاليات والأنشطة الرياضية والثقافية والفنية للطلاب، ودعم الطلاب الموهوبين واكتشافهم في المجالات الفنية والأدبية والعلمية والتكنولوجية والرياضية ورعايتها.

 

ووجه وزير التعليم العالي تعميم برامج مُحددة لتلبية احتياجاتهم وتنمية قدراتهم، وتعزيز الانتماء لديهم نحو وطنهم، وزيادة جهود الجامعات في محو الأمية بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار؛ تفعيلًا لدور الجامعات في خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

 

لمزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا.

 

موضوعات ذات صلة:

حقيقة تأجيل الدراسة في الجامعات والمعاهد

إعلان نتيجة المرحلة الأخيرة لتقليل الاغتراب 2022

رابط نتيجة تحويلات تقليل الاغتراب لتنسيق المرحلة الثالثة 2022

خطوات التقديم في تنسيق الدبلومات الفنية 2022