عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كايروكي.. مشوار نجاح بدأ بـ"صوت الحرية"

كايروكي
كايروكي

كايروكي فرقه غنائيه تغني باللهجة المصرية بدأت الفرقة بشكل رسمي في 2003 وهي الان مكونة من 5 افراد هم أمير عيد (غناء وغيتار)، شريف هواري (غيتار وصوت)، تامر هاشم (درامز)، آدم الألفي (باص جيتار)، شريف مصطفى (أورغ).

(اقرأ ايضًا)..عرض مشوق لـ ألبوم كايروكي الجديد "روما ".. صور

كايروكي.. مشوار نجاح بدأ بـ"صوت الحرية"

حققت الفرقة نجاحا كبيرا منذ بداية ثورة 25 يناير المصرية، تحديدًا بعد أغنية "صوت الحرية" التي يعتبرها شباب مصر "أغنية الثورة" أو "أغنية الحرية" لأنها تم عرضها قبل يوم واحد من تنحي حسني مبارك. مما يميز "صوت الحرية" أيضا أنها تم تصويرها في ميدان التحرير وظهر فيها الثوار يرددون كلمات الأغنية مما أعطى الأغنية مصداقية وأوحى بأنها من صنع الثوار أنفسهم. تتميز أغانيهم بالكلمات التي تعبر عن واقع شباب وما بداخلهم وما لا يستطيعوا البوح به.

كايروكي.. مشوار نجاح بدأ بـ"صوت الحرية"

قبل تكوين فرقة كايروكي كان أعضائها اصحاب وبرأت ب امير عيد وشريف الهواري ثم انضم اليهم الباقي، وبدائوا الغناء باللغة الانجليزية بأسم ".the black star"

ثم قرروا تكوين فرقة كايروكي باللغة المصرية ليقدروا ان يصلوا الى الشباب وما بداخلهم.

"  cairo"  "karaokeواسم كايروكي مكون من كلمتين وهما"

كايروكي.. مشوار نجاح بدأ بـ"صوت الحرية"

وهو يعبر عن أنهم يغنون عن واقع شباب مصر، وحققت أغانيهم نجاحًا كبيرًا حيث أن الشباب المصري استطاع أن يجد نفسه فيها لأنها أقرب إلى واقعهم وتفكيرهم من غيرها من الأغاني.

واثر هذا النوع من الغناء على المشهد الغنائي المصري لانه كان مختلف عن الغناء المعتاد، مما الهم مغانين اخرين ان يغنوا هذا النوع من الاغاني.

أول ألبوم تم اصداره كايروكي هو ألبوم "مطلوب زعيم" عام 2011، ومن أشهر أغانية "صوت الحرية" بالإشتراك مع هاني عادل ويوسف رامي عضو فرقة "وسط البلد" بالأضافة إلى "مطلوب زعيم" و"افرد جناحك" و"حلمي أنا".

كما اشتهرت اغنية "يا الميدان" في هذا العام بالاشتراك مع عيادة الأيوبي

وفي عام 2012 حقق ألبومهم "وأنا مع نفسي قاعد" نجاح غير متوقع حيث أصبح من الأعلى مبيعًا على مستوى مصر.

ومازال كايروكي حتى الان قادر على التعبير عما بداخل الشباب فى اغانيهم ومع كل ألبوم تزداد شعبيتهم أكثر.

والجدير بالذكر انهم قاموا بطرح البومهم الجديد بإسم "روما" ويضم العديد من الاغاني التي تحاكي الشباب وهم "كوستاريكا، ونفسي احبك، وروبرتو،وجيمس دين، وروما، ومتوحشنيش، وجوني كاش، وزمن الكلام"