رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإيرلندي آخر مستجدات ملف سد النهضة والقضية الفلسطينية

خلال اللقاء
خلال اللقاء

 التقى وزير الخارجية، سامح شكري، وزير الخارجية والدفاع الإيرلندي "سيمون كوفيني"، على هامش مشاركتهما في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

 وأوضح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الوزيرين تطرقا خلال اللقاء إلى سبل تطوير مجمل العلاقات الثنائية خلال الفترة المقبلة، والبناء على ما تشهده العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي حاليًا من زخم بعد التوقيع أخيراً على اتفاق أولويات المشاركة، وعقد مجلس المشاركة بين الجانبين في يونيو الماضي، واستثمار الإمكانات الواعدة للتعاون بين البلدين في عدد من القطاعات على رأسها الطاقة المتجددة، والاتصالات وتقنيات المعلومات والرقمنة، والصناعات الطبية والدوائية، والصناعات الغذائية.


  وحرص الوزير الإيرلندي على الإطلاع

بشأن المستجدات التنظيمية والموضوعية لاستضافة مصر للدورة ٢٧ لمؤتمر اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27, معرباً عن استعداد بلاده للتعاون مع مصر خلال فترة رئاستها للمؤتمر لدفع أجندة العمل المناخي الدولي.

 

 واختتم أبو زيد تصريحاته، بالإشارة إلى أن محادثات الوزيرين تطرقت إلى عدد من القضايا الإقليمية، حيث تم استعراض محددات الموقف المصري بشأن قضية سد النهضة، إضافة إلى تطورات القضية الفلسطينية وسبل إحياء عملية السلام.