رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الأسهم الأوروبية تفتح على هبوط

الأسهم الأوروبية
الأسهم الأوروبية

هبطت الأسهم الأوروبية فى بداية تعاملاتها اليومية، اليوم الأربعاء، بعد قرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين  بتعبئة القوات روسيا جزئياً، ليسبب ذلك ومخاوف واطرابات كبيره لدي المستثمرين بشأن رفع سعر الفائدة الثالث على التوالي من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي في وقت لاحق اليوم.

 

اقرا ايضاً..الأسهم الأمريكية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع

 

الأسهم الأوروبية

 

انخفض مؤشر STOXX 600 على مستوى القارة بنسبة 0.3٪، مع تراجع معظم قطاعاته الفرعية. وانخفض مؤشر قطاع التكنولوجيا الحساس لسعر الفائدة بنسبة 1.2٪، فيما ارتفعت أسهم شركات الطاقة بنسبة 1٪ وسط قفزة في أسعار النفط عقب أنباء التعبئة.

وأمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بتعبئة جزئية للاحتياطي العسكري البالغ قوامه مليوني جندي، في تصعيد كبير للصراع في أوكرانيا. وهذه هي التعبئة الأولى لموسكو منذ الحرب العالمية الثانية.

من المتوقع أن يرفع بنك الاحتياطي الفيدرالي سعر الإقراض القياسي بمقدار 75 نقطة أساس في وقت لاحق من اليوم، مواصلاً حربه الشرسة ضد التضخم المرتفع. ويتوقع بعض المتداولين أيضًا أن يقوم البنك المركزي الأميركي بزيادة الأسعار بنقطة مئوية كاملة، بحسب الاسواق العربية.

 

الأسهم الأوروبية

 

انهت الأسهم الأمريكية تعاملاتها  على تراجع ، أمس الثلاثاء، عشية اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي)، الذي من المتوقع وبشكل كبير أن يرفع أسعار الفائدة.

هبط المؤشر ستاندرد آند بورز الذى يضم أكبر 500 شركة فى (بورصة وول ستريت) بواقع 43.61 نقطة، أي بنسبة انخفاض توازى 1.12%، ليغلق عند 3856.28 نقطة.

فيما تراجع ايضاً المؤشر ناسداك المجمع لشركات التكنولوجيا بما يصل 107.87 نقطة، أي بنسبة تراجع توازي نحو 0.94%، ليصل الى مستوى 11427.15 نقطة.

وعلى نفس الخطي سجل ايضاً تراجعاً المؤشر داو جونز الصناعي بواقع  306.89 نقطة، أي بنسبة هبوط توازي نسبتها 0.99% ليصل إلى مستوى  30712.79 نقطة، 

وتترقب أسواق المال حول العالم قرارات مجلس الاحتياطي الفيدرالي خلال اجتماعه في وقت لاحق، اليوم الأربعاء، بشأن أسعار الفائدة وسط توقعات برفعها بنحو 75 نقطة أساس بعد زيادتها 4 مرات متتالية خلال العام الجاري في خطوة هدفها الحد من تداعيات التضخم الذي وصل لمستويات غير مسبوقة منذ عقود.

ورفع الفيدرالي الأميركي أسعار الفائدة خلال العام 2022، بمقدار 75 نقطة أساس في يوليو الماضي ومثلها في يونيو الماضي في أكبر زيادة منذ عام 1994، فيما رفعها بنحو 50 نقطة أساس في مايو، وبواقع 25 نقطة أساس في مارس من العام نفسه.

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنا..