رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وزير الدفاع الروسي: الحرب أصبحت ضد الغرب بأكمله

 وزير الدفاع الروسي
وزير الدفاع الروسي

مع استمرار العقوبات الغربية ضد روسيا، قال وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، اليوم الأربعاء، أن بلاده ليست في حالة حرب مع أوكرانيا فقط بقدر ما هي ضد الغرب بأكمله، معترضا على المساعدات العسكرية التي يقدمها الغرب لأوكرانيا.

 

زيلينسكي يقلل من استفتاء الانضمام إلى روسيا

ووفقا لموقع الغد الإخباري، جاءت تصريحات الوزير الروسي خلال كلمة له حول قرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بإعلان التعبئة الجزئية في البلاد.

ووفقًا لوزير الدفاع الروسي فإن أوكرانيا نفدت أسلحتها تقريبا، قائلا إنها تستخدم أسلحة سوفيتية سابقة، كما شدد على أن روسيا تبحث عن طرق لمحاربة الأسلحة التي يتم توفيرها لأوكرانيا من الغرب.

وذكر وزير الدفاع الروسي أن هناك 70 قمرا صناعيا عسكريا و200 قمر صناعي للأغراض المدنية تابعة للغرب يدعمون بها أوكرانيا في حربها، إضافة إلى 150 مستشارا عسكريا من “الناتو” يشارك في قيادة الجيش الأوكراني.

وقال شويجو “هناك عمليات عسكرية

كبيرة وصعبة يقوم بها العسكريون بشرف، وخسائر الجيش الأوكراني بلغت 61207 قتيلا و49368 جريحا، بينما خسائر روسيا 5939 قتيلا”.

وأشار شويجو إلى أن روسيا تمتلك موارد بشرية ضخمة للتعبئة الجزئية، حيث من الممكن استدعاء 300 ألف جندي احتياطي إجمالا.

 

تهديد أمريكي لروسيا من ضم أقاليم أوكرانية

وأمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، بأول تعبئة للجيش في بلاده منذ الحرب العالمية الثانية، منذرا الغرب أنه إذا استمر فيما وصفه “بالابتزاز النووي” فإن موسكو سترد بكل القوة التي لديها في ترسانتها الضخمة.

وأضاف بوتين أنه وقع مرسوما بالتعبئة الجزئية.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: