عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أسعار الذهب تواصل الارتفاع للمرة الثانية اليوم

الذهب
الذهب

واصلت أسعار المشغولات الذهبية، في الارتفاع للمره الثانية في ختام تعاملات اليوم الثلاثاء، بقيمة 3 جنيهات في سعر الجرام، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر رواجًا في الأسواق المصرية 1123 جنيهًا، وبلغ سعر أونصة الذهب في البورصة العالمية 1665 دولار حالياً، ليواصل سعر الذهب محليا صعوده واستمرار الهبوط في السعر العالمي.

اقرأ أيضًا.. الذهب يسجل أدنى مستوى له في عامين

 

وجاءت أسعار الذهب اليوم في مصر:

سجل سعر الذهب عيار 18 عند 962 جنيها، فيما بلغ سعر الذهب عيار 24 ليسجل 1283 جنيها، ووصل سعر الجنيه الذهب 8984 جنيها. 

 

أعلنت الشعبة العامة للذهب والمصوغات والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، ارتفاع حجم الطلب في السوق المحلى بفارق كبير عن حجم المعروض، الأمر الذى رفع الأسعار ثم تراجعت الأسعار مرة أخرى بسبب الهبوط العالمى فى سعر الذهب.

 

وقالت الشعبة في بيان، إن هناك تحديات لتلبية الفجوة بين العرض والطلب، وذلك مع تراجع الاستيراد، الأمر الذى يجعل السعر فى مصر يتحرك نحو الصعود رغم التراجع فى الشعر العالمى.

 

أسعار الذهب العالمي

شهدت أسعار الذهب العالمي، تراجعًا خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، وذلك بضغط من استقرار الدولار وارتفاع عوائد السندات الأميركية، في وقت يستعد فيه مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) لإعلان رفع كبير لمعدلات الفائدة لكبح جماح التضخم.

 

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.4 بالمئة إلى 1669.80 دولار للأونصة، واستقرت العقود الأميركية الآجلة للذهب عند 1678.20 دولار.

 

وقال ريكاردو إيفانجيليستا كبير المحللين في أكتيف تريدز "الذهب تحت ضغط، ولا يزال قريبا من أدنى مستوى في عامين، الذي لامسه يوم الجمعة، والسبب الرئيسي هو قوة الدولار".

 

ويظل الدولار مستقرا قرب أعلى مستوى في عقدين، مما يجعل الذهب أقل جاذبية لحملة العملات الأخرى. كما أن عوائد سندات الخزانة الأميركية لأجل عشر سنوات قرب أعلى مستوى لها منذ 2011.

 

ورغم أن الذهب يعتبر ملاذا للتحوط ضد التضخم، فإن ارتفاع معدلات الفائدة الأميركية يزيد تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك التي لا تدر عائدا.

 

وبالنسبة للمعادن الأخرى، هبطت الفضة في المعاملات الفورية 1.4 بالمئة إلى 19.34 دولار للأونصة، بينما ارتفع البلاتين 0.2 بالمئة إلى 920.56 دولار، وانخفض البلاديوم 2.5 بالمئة إلى 2173.31 دولار.

لمزيد من الأخبار اضغط هنا.