رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كيفية تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة

كشف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن طريقة تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023.

اقرأ أيضًا: تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023 بنظام الروبرك

وأوضح وزير التربية والتعليم أن امتحانات الثانوية العامة 2023 ستجرى بشكل إلكتروني سواء أسئلة الاختيار من متعدد أو المقالي.

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أن أسئلة الاختيار من متعدد في امتحانات الثانوية العامة 2023 ستصحح بنظام البابل شيت بشكل إلكتروني عن طريق الاسكانر.

أما تصحيح الأسئلة المقالية في امتحانات الثانوية العامة 2023، قال وزير التربية والتعليم إنها ستجرى إلكترونيًا بنظام الروبرك rubric عبر تابلت المعلم.

وذكر وزير التربية والتعليم أنه سيتم تصوير إجابة الطالب بالاسكانر، ثم ترفع على التابلت لكى يقوم اثنين من المعلمين بتقدير نفس السؤال وفق نموذج الإجابة.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أنه إذا اتفق المعلمين ترصد الدرجة، واذا اختلفا في التقدير يقوم معلم ثالث بتقدير هذا السؤال لضمان أن يحصل الطالب على حقه.

وشدد وزير التربية والتعليم على منع المعلم الذى أخطأ في التقدير من استكمال التصحيح، مؤكدا أن كل طالب سيحصل على حقه ولن يظلم أحدًا.

وأكد وزير التربية والتعليم عدم العودة مرة أخرى للتصحيح اليدوي في امتحانات الثانوية العامة 2023، والاعتماد على التصحيح الإلكتروني.

 

ملامح امتحانات الثانوية العامة

2023

قال وزير التربية والتعليم إن امتحانات الثانوية العامة 2023 سوف تحتوي على 30 في المائة من الأسئلة مقالية و70 في المائة اختيار من متعدد بنظام البابل شيت.

ونوه وزير التربية والتعليم بأن امتحانات الثانوية العامة 2023 ستستمر بنفس فلسفة نظام التقويم الجديد الذي يعتمد على قياس الفهم والاستيعاب ومخرجات التعلم.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن نظام التقويم الجديد وأسئلة قياس مستويات الفهم العليا ضرورية في ظل متطلبات سوق العمل خلال الفترة الحالية، حتى يستطيع الطالب منواكب التطور العلمي.

وشدد وزير التربية والتعليم على عدم العودة إلى

الوراء، واستكمال عملية تطوير التعليم، وتطوير نظام تقويم الثانوية العامة، مشيرا إلى الترحيب بكل الآراء في ضوء التطوير.

وأضاف وزير التربية والتعليم أن العام الدراسي الجديد 2022-2023 سيشهد إدماج عملي للتابلت والتكنولوجيا في العملية الدراسية بالمدارس على مستوى الجمهورية.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن الوزارة ستتيح للطلاب جميع المنصات التعليمية الإلكترونية للاعتماد عليها في المذاكرة، بالإضافة إلى قنوات مدرستنا، والكتب الإلكترونية المتاحة على التابلت.

ونبه وزير التربية والتعليم بأن التابلت سيكون له دور مهم للغاية في التدريب على نظام الامتحانات الجديد، من خلال عقد اختبارات شهرية قصيرة لطلاب الثانوية العامة.

ومن المقرر أن يعلن وزير التربية والتعليم تفاصيل امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجديد 2022-2023 قبل نهاية شهر سبتمبر الجاري، ليدخل الطلاب العام الدراسي وهم يعرفون آلية التقويم.

وينطلق العام الدراسي الجديد 2022-2023 يوم السبت الموافق الأول من أكتوبر المقبل في المدارس الحكومية والخاصة، ويستمر حتى 3 يونيو 2023، لتبدأ امتحانات الثانوية العامة 10 يونيو 2023.

 

لمزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

آلية جديدة للشرح في المدارس العام الدراسي الجديد

المدارس الخاصة والدولية تتحدى وزارة التعليم

تحديد مصروفات المدارس الحكومية للعام الدراسي الجديد

استمرار البابل شيت في امتحانات الثانوية العامة