رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

روسيا تمنح أفريقيا 25 ألف طن أسمدة مجانًا

شركة أورالكيم الروسية
شركة أورالكيم الروسية

أعلنت  شركة أورالكيم الروسية، شحن 25 ألف طن من الأسمدة إلى أفريقيا مجانا، من أجل مساهمتها في الأمن الغذائي العالمي ومكافحتها للجوع.

يأتي ذلك؛ للمساهمة في الأمن الغذائي العالمي و مكافحة الجوع.

 

اقرأ ايضا : ارتفاع عدد القتلى والمفقودين في أرمينيا جراء هجوم أذربيجان

 

وتعتبر شركة أورالكيم للكيماويات، واحدة من الشركات الروسية الخمس الرائدة في إنتاج و تصدير الأسمدة النيتروجينية و البوتاسية، والأسمدة المركبة، وكانت بدأت الشركة بالفعل التداول في أفريقيا منذ عدة سنوات.

 

وأعلنت الشركة أنها ستشحن 25 ألف طن من الأسمدة إلى أفريقيا مجانًا، كما قال كونييف الرئيس التنفيذي لشركة أورالكيم، في تصريحات صحفية، "إن الوضع في العالم اليوم سيئ حقا، وإفريقيا تتضور جوعا وستظل تتضور جوعا، وللأسف نحن كشركة، قررنا حتى توريد الأسمدة إلى أفريقيا مجانا، لمجرد أننا جزء من هذه السلسلة العالمية عندما تحتاج إلى إنتاج الغذاء".

 

وأضاف الرئيس التنفيذي، أنه لا توجد مشاكل في الأمن الغذائي في روسيا، حيث يتم تزويد البلاد بالكامل بالأسمدة ويمكنها إرسال كمية كبيرة للتصدير.

 

وتفيد التقارير بأن الدفعة الأولى من 25,000 طن

من الشحنات الإنسانية يمكن إرسالها إلى جمهورية توجو،

 

وكان الرئيس فلاديمير بوتين قال في اجتماع سابق له، بقمة لمنظمة شنجهاي للتعاون، إن موسكو مستعدة لنقل 300 ألف طن من الأسمدة الروسية المتراكمة في موانئ الاتحاد الأوروبي بسبب العقوبات الغربية إلى الدول النامية مجانا، مرحبا بقرار السماح بدخول الأسمدة الروسية إلى الاتحاد الأوروبي، وانتقد بروكسل لسماحها فقط للدول الأعضاء في التكتل بشرائها.

 

ووقعت موسكو وكييف في أواخر يوليو، اتفاقا لرفع الحظر عن صادرات الحبوب الأوكرانية عبر البحر الأسود في محادثات توسطت فيها الأمم المتحدة في اسطنبول.

 

وكان من المفترض أيضا أن يسمح الاتفاق لروسيا بتسليم الأسمدة والسلع الغذائية إلى الأسواق العالمية، وهو ما يقول الكرملين إنه لم يحدث.