رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

30 ألف سلة غذائية من السعودية لضحايا السيول بولايات السودان

سيول السودان
سيول السودان

أعلنت المملكة العربية السعودية، عن تدشين عدة مشروعات عاجلة لدعم المتأثرين من السيول والامطار، بجانب خمس من الولايات بالسودان، المتأثرة بفجوة غذائية عبر مركز الملك سلمان للاغاثة بالتنسيق مع منظمة الاغتنام لتنمية البشرية .
 

وأكد سفير المملكة العربية السعودية بالخرطوم، علي حسن بن جعفر أن المساعدات الانسانية للمتضررين من السيول والامطار ستصل السودان بشكل متسارع ومكثف.

 

وأكد أنها تتم عبر خطط وبرامج مدروسة مع الحكومة السودانية متوقعا توسع المساعدات السعودية للسودان في مجالات الإيواء والتنمية والصحة والدواء.
 

واوضح المفوض العام نجم الدين موسى عبدالكريم، ان المساعدات السعودية تمت بناء على مسوحات، ممتدحا دور حكومة خادم الحرمين الشريفين على وقفتها الكبيرة مع السودان في كافة الاصعدة.

 

 

وأشار  الى أن مركز الملك سلمان لديه خطط لتمكين المجتمعات في الاستثمار في البنى التحتية لدرء الكوارث بصورة معمقة فيما تعهد وزير التنمية الاجتماعية المكلف محمد آدم بخيت لإيصال المساعدات الانسانية لآخر قرية وكل محتاج.
 

وقال رئيس منظمة الاغتنام منتصر البشير، إن

المساعدات تستهدف 180 ألف مواطن، وتحتوي على 30 الف سلة غذائية تنفذ في مرحلتين المرحلة الأولى (عاجلة)، بواقع 9 آلاف سلة تشمل ولايتي الجزيرة ونهر النيل، لافتا إلى أن المرحلة الثانية تستهدف 5 ولايات تعاني في نقص في الغذاء بولايات شمال ووسط وغرب دافور، بجانب ولايتي سنار والنيل الأزرق والتي ستوزع بها 21 ألف سلة وذلك بناء على مسوحات أجراها الفريق الموحد للأمم المتحدة ومفوضية العون الإنساني .
 

وأضاف  البشير، أن المساعدات ستوزع بعد شهر من الآن وتستمر لمدة ثلاثة اشهر، كاشفا عن مشروعات اخرى من المملكة من بينها منازل للمتضررين من السيول والأمطار .