رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مصرع عامل أثناء التنقيب عن الاَثار داخل منزله بحلوان

التنقيب عن الاَثار
التنقيب عن الاَثار

شهدت منطقة الملاءة بعرب غنيم التابعة لقسم شرطة حلوان، مصرع بائع أثناء التنقيب عن الآثار داخل منزل ملك والده بشارع الصعايدة، وجرى انتشال جثمانه والقبض على والده وشقيقه وشخص آخر، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

اقرأ أيضا.. ضبط 198 قطعة سلاح أبيض


تلقى رئيس مباحث قسم شرطة حلوان، بلاغا من الأهالي بمصرع بائع بشارع الصعايدة بمنطقة الملاءة، بعدما سقط داخل حفرة تنقيب عن آثار في منزله، وعلى الفور انتقل الرائد محمود صلاح معاون المباحث، وبالفحص تبين أن العقار ملك والد المتوفى ويدعى عاطف علي، 68 عاما، والعقار مكون من 3 طوابق، وتبين أن الحفر بالصالة بعمق 3 أمتار.

 

جرى استخراج جثة محمد عاطف، 21 عاما، بائع في سوق "توشكا" بمعرفة شركائه في الحفر وبمساعدة الأهالي، وتبين من الفحص أنه سقط بعد النزول لداخل الحفرة لاستكمال أعمال الحفر.

 

ونجحت وحدة المباحث في ضبط مالك المنزل، والقائمين على الحفر، وهم: شقيق المتوفى عبدالله عاطف، 20 عاما، بائع وناصر إبراهيم، 46 عاما، عامل، ومقيم بشارع محمد سيد أحمد بحلوان، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وجرى إخطار النيابة العامة التي حضرت لمعاينة الجثمان، وأمرت بنقله لمشرحة زينهم للعرض على مصلحة الطب الشرعي، لاستكمال الإجراءات القانونية.

 

عقوبة التنقيب عن الآثار

 

عقوبة التنقيب عن الآثار في قانون العقوبات، أوضح أحمد داود المحامى بالنقض، أن عقوبة كل من حاول التنقيب عن الآثار السجن من سنة لـ3 سنوات، بالإضافة إلى غرامة 50 ألف جنيه، وفقًا للمادة 41 من قانون العقوبات، وقد تصل إلى السجن المؤبد حال نجاح عملية التنقيب في استخراج قطع أثرية، إذ تقترن جريمة التنقيب بجريمة أخرى وهي الإتجار في الآثار.

 

وفي سياق متصل ، أصيب طفل،

اليوم الجمعة، إثر إلقائه بنفسه من الطابق الرابع، بمجمع الألومنيوم السكني بمركز نجع حمادي، شمالي محافظة قنا، تم نقل المصاب إلي المستشفي وتوالت النيابة التحقيق.

 

 تلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا إخطارًا من مستشفى نجع حمادي العام يفيد باستقباله أحمد.م.م، يبلغ من العمر 13 عامًا، طالب بالمرحلة الإعدادية، مصابًا بكسور وكدمات، إثر سقوطه من الطابق الرابع بمجمع الألومنيوم السكني بمركز نجع حمادي، وجرى عمل الإسعافات الأولية اللازمة ووضعه تحت الملاحظة لحين تحسن حالته الصحية.

 

وبسؤال الطفل أقر بإلقاء نفسه من الطابق الرابع بمجمع الألومنيوم السكني، بعد تعرضه وإخوته للضرب والتعذيب والحرمان من الطعام من زوجة أبيه.

 

حرّر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة لتتولى التحقيقات، والتي كلفت إدارة البحث الجنائي بتكثيف الجهود لكشف ملابسات الواقعة.

 

وفي وقت سابق، أصيبت ربة منزل بكسور وكدمات إثر سقوطها من الطابق الثالث بمركز فرشوط، شمالي محافظة قنا، وعلى الفور تم الدفع بسيارة إسعاف ونقل المصابة إلى مستشفى فرشوط المركزي لتلقي العلاج اللازم، وحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة لتتولى التحقيقات والتي كلفت إدارة البحث الجنائي بتكثيف الجهود لكشف ملابسات الواقعة.